مدينة دبي الرياضية تستضيف بطولة طواف دبي الدولي الرابع للدراجات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
مدينة دبي الرياضية تستضيف بطولة طواف دبي الدولي الرابع للدراجات

تتوجه أنظار عشاق ومتابعي سباقات الدراجات الهوائية في العالم إلى بطولة طواف دبي التي تنطلق بنسختها الرابعة بالفترة بين 31 يناير، وحتى 4 فبراير المقبل، وتشكل مدينة دبي الرياضية جزءاً هاماً من أول وأكبر حدث عالمي في المنطقة لسباق الدراجات الهوائية، إذ يجتمع الآلاف من مشجعي رياضة الدراجات الهوائية لمشاهدة نخبة من أفضل راكبي الدراجات الهوائية في العالم أثناء تنافسهم على مسافة مئات الكيلومترات في شوارع إمارة دبي ومدينة دبي الرياضية التي تولي هذا الحدث أهمية كبرى في كل عام.

مدينة دبي الرياضية تستضيف بطولة طواف دبي الدولي الرابع للدراجات

وتستعد مدينة دبي الرياضية لاستقبال الجماهير المتأهبة لحضور الحدث العالمي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي يحظي بشعبية واهتمام كبير يترجم أهمية الحدث بالنسبة للإمارات ولرياضة الدراجات في العالم.

وتشهد النسخة الرابعة من طواف دبي العبور بمناطق ومعالم مختلفة من إمارة دبي بما فيها مدينة دبي الرياضية حيث يدخل المتسابقون من البوابة الشرقية ويخرجون من الغربية، وفي إطار حرص مدينة دبي الرياضة على توفير متعة منقطعة النظير لعشاق رياضة سباق الدراجات الهوائية تم بناء ست مناطق للجماهير لتضفي مزيداً من الأجواء الحماسية والمميزة على يوم السباق، ولتضمن لهم مشاهدة مجريات السباق من أكثر من موقع. وسيحظى الجمهور على فرصة مشاهدة المتسابقين مرتين، الأولى ذهاباً أثناء مرورهم عبر جزر جميرا للجولف، والثانية عند العودة عبر مدينة دبي الرياضية من البوابة الغربية إلى الشمالية، ليكملوا بعدها المراحل المتبقية وصولاً إلى خط النهاية.

مدينة دبي الرياضية تستضيف بطولة طواف دبي الدولي الرابع للدراجات

تفخر مدينة دبي الرياضية بموقعها الهام على خريطة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في إمارة دبي، إذ أنها تحرص على استضافة العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية الهامة والمتعلقة بهذه الرياضة ومنها "نبض دبي" للدراجات الهوائية، أحد أهم الأحداث الرياضية المحلية لركوب الدراجات الهوائية والذي يستقطب أعداداً متزايدة منذ إنطلاقه الأول عام 2013، إذ أصبح اليوم حدثاً أساسياً ضمن أجندة الفعاليات الرياضية في الدولة وقد سجل رقماً جديداً للمشاركين وصل إلى ما يفوق 6 آلاف شخص.

وبهذه المناسبة صرح السيد خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: "أصبحت رياضة ركوب الدراجات الهوائية من أكثر الرياضات نمواً في دولة الإمارات وخصوصاً في السنوات الأخيرة، وإننا سعداء بالمساهمة في دفع عجلة تنمية هذه الرياضة في الدولة، وذلك في إطار التزمنا بتشجيع المجتمع على اتباع أسلوب نمط حياة صحي في مدينة دبي الرياضية".

مدينة دبي الرياضية تستضيف بطولة طواف دبي الدولي الرابع للدراجات

وأردف بالقول: "حرصنا على توفير مواقع مميزة للجماهير الراغبين بمتابعة مجريات السباق الحافل بأجوائه الممتعة، وإننا نرحب بالآلاف من الجماهير القادمين إلى مدينة دبي الرياضية في31 يناير للمشاركة والانضمام لمشاهدة نخبة من المتسابقين المخضرمين".

وأضاف أيضاً: "إن ركوب الدرجات الهوائية هو جزء من ثقافة مدينة دبي الرياضية، وبدورنا نشجع دائماً على ممارسة الرياضية بشتى أنواعها واتباع أسلوب صحي، نأمل بتواجد أسماء لامعة في عالم رياضة الدراجات الهوائية بين الجماهير ليكونوا مصدر إلهام للجميع".

أعدت مدينة دبي الرياضية خارطة تبين المناطق الرئيسية لمشاهدة السباق، مما يوضح المواقع الخاصة للجماهير ويسهل عليهم الوصول.

سوف تغلق جميع الطرق في أماكن مرور السباق من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 03:30 عصراً. كما وينصح بالتواجد في مناطق التشجيع قبل بداية السباق الذي ينطلق في تمام الساعة 01:30 ظهراً.

ملحوظة.. الصور المستخدمة في المقال مأخوذة من النسخة السابقة لبطولة طواف دبي.

نبذة عن مدينة دبي الرياضية

تعد مدينة دبي الرياضية مشروعاً متعدد الاستخدامات يمتد على مساحة 50 مليون قدم مربع، وهي أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم. ويتم تطوير هذا المشروع الرائد بالقرب من 5 مرافق رياضية كبيرة، ويتضمن مجموعة من المرافق الأكاديمية الرياضية الهامة.

وتضم مدينة دبي الرياضية العديد من الوجهات المميزة لجذب الزوار ومنها "استاد دبي الدولي" الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج وسبق له أن استضاف أكبر عدد من مباريات " توينتي تو" من أي مكان أخر في العالم. وذلك بالإضافة إلى نادي "إلس للجولف" الذي يضم مساراً مكوناً من 18 حفرة، وهو ملعب الجولف الأول المصمم على يد بطل الجولف "إيرني إلس" في الشرق الأوسط، كما استضاف "استاد دبي الدولي" ختام الجولة الآسيوية للجولف عام 2014 وبطولة دبي المفتوحة. ويتميز النادي كذلك بوجود مطعم "كلوب هاوس" الأحدث من نوعيه والمميز بخياراته المتنوعة.

ويوجد في مدينة دبي الرياضية أيضاً المكتب الرئيسي "للمجلس الدولي للكريكيت"، وأكاديمية "المجلس الدولي للكريكيت" المميزة بمرافقها المغلقة والمفتوحة والتي تعد الأحدث من نوعها، حيث تضم ملعبين كبيرين، كما تضم القرية الرياضية ملعباً مغلقاً متوافق مع معايير الفيفا (يعتقد أنه الوحيد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة)، بالإضافة إلى "ملعب الدوم المغلق"، الذي يستضيف مدارس تعليم لكرة القدم الإسبانية بإشراف نجم المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد السابق "ميشيل سالغادو"، وملاعب خارجية مزودة بأرضية من العشب الإصطناعي. 

وعلاوة على ذلك، يعد "فيت ريبوبليك" صالة الألعاب الرياضية الأفضل في الإمارات وهي مزودة بأحدث الأجهزة الرياضية . كما يوجد أيضاً مسبح أولمبي ومدرسة "باتش هارمون للغولف" ، والعديد من المرافق الرياضية الأخرى والمدربين الرياضيين على المستوى العالمي.

يقع مجمع فلل "فيكتوري هايتس" قبالة نادي إلس للغولف ويشهد توسعاً هائلاً عبر إنشاء "فورتشونا فيليج" التي تعد ثامن مجمع ضمنها، كما يوجد في مدينة دبي الرياضية أيضاً "أكاديمية برادينتون الإعدادية"، والتي أُسست عام 2009 التي تقدم منهاجاً تعليمياً أمريكياً بإدارة "مجموعة جيمس التعليمية" ، ومدرسة "فيكتوري هايتس" الابتدائية واثنتين من دور الحضانة.

تتميز مدينة دبي الرياضية بسهولة الوصول إليها من شارع حصة، كما تلعب وسائل النقل "الباص إف 29" دوراً هاماً في التنقل بين مدينة دبي الرياضية ومول الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة