تقارير: الإمارات تستضيف بطولة كأس العالم للأندية فبراير المقبل

من المقرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 1 فبراير حتى 11 فبراير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
تقارير: الإمارات تستضيف بطولة كأس العالم للأندية فبراير المقبل

ذكرت تقارير صحفية خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشأن النسخة القادمة من كأس العالم للأندية، ففي الوقت الذي يحاط الأمر بالغموض، حتى إنه لم يظهر أي إعلان رسمي بخصوص هذا الأمر حتى الآن، نظرا لانشغال العالم الرياضي بالنسخة الحالية من كأس العالم 2022 والمقامة في قطر.

ذكرت صحيفة إسبانية وهي "أس" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أرسل إخطارا إلى نادي ريال مدريد الإسباني وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، أنه تقرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية هذا العام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية بنسختها المقبلة بالنظام المعتاد، وأن يشارك في البطولة حامل لقب دوري أبطال أوربا وهو نادي ريال مدريد، وبطل أمريكا الجنوبية وهو نادي فلامنجو البرازيلي، وبطل أفريقيا وهو نادي الوداد المغربي، وبطل أمريكا الشمالية وهو ستايل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي.

 وبطل قارة آسيا بعد إعلان الفائز، لأنه حتى الآن ما زالت منافسة بطل دوري الأبطال في آسيا قائمة، هذا إلى جانب ممثل الدولة المضيفة.

جدير بالذكر أنه كان من المعتاد على مدار عدة سنوات ماضية إقامة بطولة كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر، ولكن في آخر نسختين من البطولة حدث تغير في الوعد من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير بسبب تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19- والذي أدى لارتباك جدول مسابقات البطولة حول العالم.

كأس العالم في قطر

تقام بطولة كأس العالم في نسخة 2022 في دولة قطر لأول مرة في التاريخ تنظم على أرض عربية، وأشاد عدد كبير من وسائل الإعلام بحفل الافتتاح المبهر والتنظيم حتى الآن.

كما استطاع منتخب المغرب تحقيق إنجاز عربي وإفريقي، كأول منتخب عربي وأفريقي يتأهل لدور نصف النهائي بعدما أطاح بمنتخب البرتغال بهدف دون رد، وسيواجه منتخب المغرب مساء اليوم منتخب فرنسا حامل اللقب.

 والفائز من المنتخبين سوف يواجه منتخب الأرجنتين يوم 18 ديسمبر على ستاد لوسيل لتحديد بطل كأس العالم في نسخته 2022 في نهائي المونديال، أما الخاسر فسوف يواجه منتخب كرواتيا يوم 17 ديسمبر لتحديد المركز الثالث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة