الولايات المتحدة تستضيف بطولة "كوبا أمريكا" 2024

تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة "كوبا أمريكا" 2024 بمشاركة منتخبات من قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
الولايات المتحدة تستضيف بطولة "كوبا أمريكا" 2024

تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة "كوبا أمريكا" 2024 بمشاركة منتخبات من قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن إسناد تنظيم بطولة "كوبا أمريكا" في عام 2024 إلى الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يشارك في النسخة الجديدة من "كوبا أمريكا" 16 منتخبا منهم 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، و6 منتخبات من قارة أمريكا الشمالية، وهو نفس النظام الذي تم تطبيقه في البطولة التي أقيمت عام 2016.

ويأتي إسناد تنظيم "كوبا أمريكا 2024" إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد اعتذار الإكوادور عن استضافة البطولة.

وفي نوفمبر 2022، قال فرانسيسكو إيجاس رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، إن الإكوادور قررت التراجع عن تنظيم بطولة كوبا أمريكا بسبب عدم وجود ملاعب مناسبة تتماشى مع معايير استضافة البطولة.

وأضاف إيجاس: "الحكومة لديها أولويات خاصة مع المشاكل الاجتماعية في الإكوادور، وكرة القدم ليست من الأولويات في الوقت الحالي، كما شهدت البلاد مشاكل أمنية عند استضافة نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس".

وسيتم تنظيم بطولة "كوبا أمريكا" في الولايات المتحدة وفقا للاتفاق الموقع بين اتحادي كرة القدم في قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية لإقامة بطولات مشتركة للرجال والسيدات.

وسيتم تحديد المنتخبات الستة المشاركة من قارة أمريكا الشمالية في بطولة "كوبا أمريكا" من خلال بطولة دوري أمم الكونكاكاف التي يتشابه نظامها مع بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتمثل "كوبا أمريكا 2024" فرصة جيدة لمنتخبات قارة أمريكا الشمالية للاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي تقام على ملاعب الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي وقت سابق قام اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية بعقد شراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتنظيم بطولة "فينيالسيما" بين بطلي القارتين، وفاز منتخب الأرجنتين على منتخب إيطاليا بثلاثة أهداف نظيفة وحصل على لقب النسخة الأولى من البطولة.

وكان منتخب الأرجنتين قد فاز بلقب النسخة الماضية من بطولة "كوبا أمريكا"، فيما حصل منتخب أمريكا على بطولة الكأس الذهبية في عام 2021.

ويخطط اتحادا كرة القدم في قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية لإقامة بطولة باسم "Final Four"، يشارك بها أفضل 4 منتخبات في القارتين لتضم منتخبين من كل قارة، ومن المنتظر انطلاق النسخة الأولى من البطولة في عام 2024.

كما سيتم تنظيم بطولة الكأس الذهبية للسيدات خلال عام 2024، ويشارك فيها 8 منتخبات من قارة أمريكا الشمالية، و4 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، هي: "الأرجنتين والبرازيل وباراجواي وكولومبيا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة