"جيم إكسبو" ينطلق غداً في دبي بسلسلة من البطولات والأنشطة الاستثنائية

ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
"جيم إكسبو" ينطلق غداً في دبي بسلسلة من البطولات والأنشطة الاستثنائية

   مسرح "جيم إكسبو" الرئيسي يستضيف بطولة "بلاي بيوند" والمزيد من الألعاب الكلاسيكية ستعقد بمنطقة "ريترو زون"

  • سيحظى الزوار بفرصة تجربة منتجات كبرى شركات الألعاب العالمية
  • 10 ألعاب جديدة لم تطرح بعد والكثير من الأنشطة الترفيهية للعائلات سيكشف عنها الحدث

 أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن تنظيم سلسلة من المنافسات والبطولات الاستثنائية في "جيم إكسبو" GameExpo على مدار ثلاثة أيام من 23 حتى 25 يونيو الجاري وذلك ضمن فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023، الذي ينظم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام في القاعات الجنوبية لمركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي.

ويحتضن "جيم إكسبو" أكثر من 20 علامة تجارية متخصصة في مجال الألعاب. وسيشهد المعرض انعقاد سلسلة من الفعاليات الحماسية التي تستهدف الأفراد والعائلات الراغبين في استكشاف عالم الألعاب خلال فترة الثمانينيات وما بعد ذلك ووصولاً إلى أحدث التقنيات الجديدة في العصر الحالي، بما في ذلك أجهزة المحاكاة وألعاب الواقع الافتراضي.

وستكشف منطقة "دو جيمرز" du Gamers District في "جيم إكسبو" عن أحدث منتجات الألعاب المبتكرة من قبل عمالقة الصناعة بالعالم، بما في ذلك "إكس بوكس"، و"يوبي سوفت"، و"كاب كوم"، و"بلايستيشن"، و"تيليوس"، و"مون تون"، و"ريد بُل". وسيضم المعرض سلسلة من الأنشطة الترفيهية العائلية والعديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الرياضات الرقمية والتي ستقدمها كل من "كيت كات"، و"فوكس" وغيرهما الكثير. كما سيتاح للزوار تجربة أحدث ألعاب عالم الواقع الافتراضي وألعاب "الويب "3 التي استطاعت أن تكتسح الأسواق المحلية العالمية وذلك ضمن منطقة "المستقبل" التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني . وسيوفر الحدث للزوار فرصة لقاء أبرز اللاعبين المؤثرين بالعالم أثناء مشاركتهم في بطولات "بلاي بيوند".

"جيم إكسبو" ينطلق غداً في دبي بسلسلة من البطولات والأنشطة الاستثنائية

وستشهد كل من منطقة "ريترو زون" و"ديسكفري زون" و"تيبول زون"  و"جيكاي زون" و"ذا ناروز" في "جيم إكسبو" الكثير من الفعاليات والتحديات الحماسية وكبرى المنافسات في عالم الألعاب وذلك بمشاركة أبرز اللاعبين المؤثرين حول العالم. وستسلط منطقة "دومينوز بروإديوكيشن" Dominos Proeducation الضوء على نخبة من المواهب في دبي والمنطقة من خلال مجموعة من الألعاب والرياضات الاستثنائية. وسيتمكن زوار "ناروز "Narrows في "جيم إكسبو" من اقتناء المنتجات الفريدة التي يطرحها أفضل الفنانين والمبدعين في دبي.

يضم "جيم إكسبو" ما يلي:

المسرح الرئيسي "جيمرز ثييتر"

يحظى المسرح الرئيسي في "جيم إكسبو" بدعم من "ڤوكس سينما"، وسيضم العديد من المنافسات والبطولات الحماسية، بما في ذلك بطولة "بلاي بيوند" ومنافسات "DCL: The Game - Desert Thills and Chills"، بالإضافة إلى نهائيات الألعاب والرياضات الرقمية، بما في ذلك "Mobile Legends: Bang Bang" و"Dominos Pro" وغيرها الكثير. وسيتمكن الجمهور من مشاهدة المواجهات المباشرة بين اللاعبين في المنافسات والبطولات التي ستعقد على المسرح الرئيسي خلال الحدث، بما في ذلك منافسات لاعبي "الكوسبلاي" في دبي ضمن فئات الألعاب والأنيمي والأطفال. وسيحظى الفائزون في تلك المنافسات بفرصة الفوز بجوائز قدرها 25 ألف درهم والحصول على جائزة المهرجان الكبرى.

"جيم إكسبو" ينطلق غداً في دبي بسلسلة من البطولات والأنشطة الاستثنائية

"ريترو زون"

ستمنح منطقة "ريترو زون" الزوار فرصة السفر عبر الزمن لاستكشاف أبرز الألعاب الكلاسيكية المصممة خلال العصر الذهبي لصناعة الألعاب، وستعيد للشباب الحنين لتجربة أبرز ألعاب الفيديو المعروفة حول العالم.

"تابل توب زون"

تتيح منطقة "تيبل توب زون" الفرصة لتجربة العديد من الألعاب الترفيهية الواقعية، بما في ذلك ألعاب الطاولة التي لطالما كانت جزءاً لا يتجزأ من معظم الحفلات والتجمعات العائلية والفعاليات المجتمعية. ويمكن لزوار المهرجان خوض سباقات السيارات عن بعد وصنع روبوتات "أوتاكو"، والمشاركة في كل من ألعاب "SuperHeated Neurons Board" وتحديات حل الألغاز وتركيب الأحجية وتجربة لعبة غرفة الهروب.

"ذا ناروز"

تستقطب منطقة "ذا ناروز" The Narrows عشاق الفنون والألعاب سوياً، وتقدم لهم تجربة تسوق استثنائية تمزج بين الألعاب والإبداع، وسيكون الزوار على موعد مع رحلة البحث عن الكنز بين منتجات الألعاب والرسوم المتحركة والسلع الحصرية والقطع الفنية المطبوعة والرقمية والملابس الأنيقة والمطبوعات ثلاثية الأبعاد. وتجسد الأعمال الفنية المعروضة في المنطقة العديد من الشخصيات الشهيرة والمناظر الطبيعية الخلابة في الألعاب المفضلة.

 متاجر "جيكاي"

ستكون متاجر "جيكاي" للبيع بالتجزئة الوجهة النهائية لزوار "جيم إكسبو"، وستمنحهم الفرصة لاستكشاف مجموعة من الألعاب الشعبية والحصرية.

"جيم إكسبو" ينطلق غداً في دبي بسلسلة من البطولات والأنشطة الاستثنائية

منطقة المأكولات والمشروبات

تتيح تلك المنطقة لزوار المهرجان واللاعبين الفرصة لتناول الوجبات الخفيفة وللاسترخاء قليلاً. كما سينطلق البث الإذاعي الحي الذي يقدمه برنت بلاك عبر "فيرجن راديو" يومي 23 و24 يونيو من الساعة الثانية بعد الظهر إلى السادسة مساءً من خلال منصة "فيرجن" في منطقة المأكولات والمشروبات.

للحصول على تذاكر مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023، يرجى زيارة الموقع https://dubai.platinumlist.net/event-tickets/87445/gameexpo.

 ولمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:https://www.dubaiesportsfestival.com/en/home.html  أو زيارة الصفحة الرسمية للحدث عبر الانستغرام على https://www.instagram.com/dxbesportsfest/?hl=en

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:

إنّ مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، هي المسؤولة عن تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

"جيم إكسبو" ينطلق غداً في دبي بسلسلة من البطولات والأنشطة الاستثنائية

نبذة حول مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية:

ينطلق مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، والذي تستضيفه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في الفترة الممتدة بين 21 و25 يونيو 2023، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى التي أقيمت عام 2022، حيث يحتفي هذا المهرجان السنوي بالألعاب الإلكترونية لتوسيع نطاق انتشارها في المنطقة وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للرياضات الرقمية والأنشطة الترفيهية القائمة على التكنولوجيا ومدينة رائدة على صعيد الابتكار، كما يشمل المهرجان في دورته الحالية والتي تُقام في مركز دبي للمعارض ضمن مدينة إكسبو دبي، مجموعةً من بطولات الرياضات الرقمية، بما تحديات المؤثرين ومنطقة لمعرض الألعاب، فضلا عن مؤتمر تحفيز الأفكار والأعمال وأنشطة أخرى لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية والشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر:

mediarelations@dubaidet.ae
[+971] 600 55 5559

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة