امرأة إسبانية تدعي العمى لمدة 28 عاماً.. لن تتخيل السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2017
امرأة إسبانية تدعي العمى لمدة 28 عاماً.. لن تتخيل السبب

في واقعة غريبة من نوعها وغير متوقعة، انتشرت في مواقع الأخبار الأوروبية والأمريكية الجنوبية بسرعة رهيبة نظراً لغرابتها؛ حيث قررت سيدة إسبانية أن تدعي إصابتها بالعمى، واستمرت على ادعائها هذا لمدة 28 عاماً، وذلك لسبب غريب، فاجأ جميع أفراد عائلتها، هو أنها لا ترغب في قول «مرحباً» لمن تراه.

فقد ادعت كارمن خيمينيز البالغة من العمر 57 عامًا أنها أُصيبت بالعمى، واستمرت على هذه الحالة لمدة ما يقرب من 28 عاماً، وذلك لأنها أرهقت من قول «مرحباً» إلى الأشخاص الذين لا ترغب في تحيتهم، ونتيجة لذلك تواجه السيدة الإسبانية مشاكل قانونية لأنها مسجلة كعمياء وتلقت مساعدات مالية خاصة تحت هذا المسمى.

واستطاعت كارمن، التي تعيش في مدينة مدريد الإسبانية أن تخدع الجميع طوال الوقت الذي كانت فيه مُبصرة تماماً، مما أصاب أسرتها بصدمة كبيرة، على الرغم من أنهم كانوا دائماً يشكون في صحة ادعائها، حيث قال زوجها للصحافيين إنها كانت تضع مستحضرات التجميل بدقة كبيرة، وأحياناً كانت تنظر إلى التلفاز من جانب عينها، لكنها لم تعترف بتزوير عماها حتى وقت قريب.

وفي ردها على هذه الواقعة، قالت مدعية العمى: «كُنت مُتعبة من مقابلة الناس في الشارع والوقوف وقول مرحباً، لم أكن أبداً شخصية اجتماعية، وبتظاهري بالعمى تمكنت من تجنب العديد من المسؤوليات الاجتماعية»، حسبما نقلت عنها وكالة «هاي نيتيسيا الإسبانية».