كيف استعدت مطارات دبي خلال فترة كأس العالم 2022

تعرفوا على استعدادات مطار دبي ورلد سنترال لاستقبال المسافرين خلال فترة كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
كيف استعدت مطارات دبي خلال فترة كأس العالم 2022

أكدت مؤسسة مطارات دبي على حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، من أجل توفير تجربة سفر مريحة لجميع المسافرين المتجهين إلى قطر، عبر مطار دبي ورلد سنترال، من أجل حضور منافسات بطولة كأس العالم 2022.

تعرفوا على استعدادات مطار دبي ورلد سنترال لاستقبال المسافرين خلال فترة كأس العالم 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه سيتم تعيين فريق من موظفي الخطوط الأمامية في مطار دبي ورلد سنترال، من أجل لتسهيل حركة المسافرين خلال جميع مراحل الخدمة، وذلك من أجل ضمان تجربة سفر مريحة، تكون متوافقة مع الجدول الزمني المحدد للمغادرة.

وأوضحت مطارات دبي أبرز الإجراءات التي سيتم تنفيذها طوال فترة البطولة، من أجل التعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين، حيث ذكرت أنه  سيتم تشغيل أكثر من 60 مكتباً لإتمام إجراءات السفر وتسجيل الدخول إلى المطار، و60 مكتباً لمراقبة الجوازات وتسجيل الدخول أو الخروج من الدولة.

وإلى جانب ذلك، فسيتم تشغيل 21 بوابة صعود إلى الطائرة، و10 بوابات الذكية، بالإضافة إلى 4 أحزمة لاستلام الأمتعة عند الوصول.

ومن أجل تسهيل حركة المسافرين، ستوفر مطارات دبي العديد من الخيارات لوسائل النقل، من وإلى مطار دبي ورلد سنترال، حيث ستضم خدمة الحافلات المجانية بين مطار دبي ورلد سنترال ومحطة مترو ابن بطوطة، ومحطة مترو مدينة إكسبو، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأشارت التقارير إلى أنه ستتوفر أيضاً أماكن مجانية مخصصة لركن السيارات للمسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال، والتي تتسع لأكثر من 2,500 مركبة، إلى جانب توفر خدمة مركبات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات لكافة الرحلات.

ونصحت مطارات دبي جميع المسافرين، بضرورة اتباع عدة نصائح، من أجل الحصول على تجربة سفر مريحة، وضمان قضاء رحلة ممتعة.

حيث أوصتهم بالتواصل مع شركات الطيران، من أجل التحقق من آخر التحديثات حول لوائح وشروط السفر قبل الوصول إلى المطار، كما نصحت جميع المسافرين عبر رحلات يوم المباراة، بضرورة التأكد من صلاحية تذكرة حضور المباراة، وإبراز بطاقة هيّا.

وأضافت مطارات دبي أن وزن الأمتعة المسموح به للمسافرين، يقتصر على حقائب اليد، بحسب درجة سفرهم، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول أي أمتعة مسجلة، باستثناء الكراسي المتحركة وعربات الأطفال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة