مطار دبي يحقق السبق بأسرع شبكة واي فاي في مطارات العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2017
مطار دبي يحقق السبق بأسرع شبكة واي فاي في مطارات العالم

بعد أن أطلقت مؤسسة مطارات دبي تحديث لشبكتها للاتصالات تتضمن توفير اتصال مجاني عالي السرعة وغير محدود السعة بالإنترنت في مطاري دبي الدولي ودبي وورلد سنترال، في ديسمبر من العام الماضي. عادت المؤسسة الكبرى هذا العام بسبق آخر هو الأول من نوعه في العالم.

فقد أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إطلاقها لخدمة واوو-فاي، وهي خدمة اتصال بالإنترنت بسرعة عالية للغاية، تصل إلى 100 ميجابايت/ثانية، لتصبح المطارات التابعة للمؤسسة هي الأولى في العالم من حيث ارتفاع سرعة الإنترنت، حيث أن هذه السرعة غير متوفرة في أي مطار أخر في أي من دول العالم.

وفي هذا الشأن قام "مايكل إيبتسون" نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والبنى التحتية في مؤسسة مطارات دبي، بالتعليق على اتخاذ المؤسسة لهذه الخطوة الكبرى قائلاً، إن المؤسسة تمتلك أضخم مطار دولي عالمي في العالم، وتسعى المؤسسة دوماً لتوفير أفضل سبل الراحة والمساعدة للملايين من المسافرين رواد مطارها، وهو ما يدفعها دوماً للتفكير في السبق فيما يتعلق بالإنترنت وقدرات الاتصال وسرعته.

وطبقاً لموقع الإمارات اليوم قال إيبتسون أنه منذ إطلاق هذه الخدمة بشكل أولي اختباري منذ يهرين، استمتع بها ما يزيد عن 100 ألف مستخدم يومياً، وتتوقع مؤسسة مطارات دبي أن تحوز الخدمة على إعجاب 89 مليون مسافر، هو الرقم المتوقع للمسافرين عبر مطار دبي الدولي في عام 2017.