1.73 مليون مُسافر عبر مطار دبي الدولي بمناسبة الأعياد

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 10 يناير 2021
1.73 مليون مُسافر عبر مطار دبي الدولي بمناسبة الأعياد

أفادت مؤسسة OAG أو إي جي الدولية ـ المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران ـ بوصول إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، إلى أكثر من 1.73 مليون مقعد خلال ذروة السفر بمناسبة الأعياد وبالتحديد خلال الفترة من 14 ديسمبر الماضي 2020 إلى 4 يناير الجاري 2021.

وأشارت مؤسسة OAG أو إي جي الدولية، إلى أن شركة "طيران الإمارات" استحوذت على الجزء الأكبر من السعة المقعدية خلال تلك الفترة بنحو 961 ألف مقعد، تلتها شركة "فلاي دبي" بنحو 424 ألف مقعد ثم شركة "طيران الهند إكسبريس" بنحو 53 ألف مقعد.

نمو متواصل في السعة المقعدية بمطار دبي الدولي

ونوهت مؤسسة OAG أو إي جي الدولية، إلى أن مطار دبي الدولي سجل نمواً متواصلاً في زيادة السعة المقعدية على الرحلات الدولية المغادرة خلال الأسابيع الأخيرة؛ مع لجوء مختلف شركات الطيران العاملة في المطار إلى رفع حجم عملياتها.

ولفتت الأرقام الصادرة عن بيانات المؤسسة ذاتها، الإنتباه إلى أن شركات الطيران العاملة في مطار دبي وفرت في الإجمال نحو 418 ألف مقعد في الأسبوع الذي بدأ من 14 ديسمبر الماضي، كما وفرت 438 ألف معقد في الأسبوع التالي ابتداءً من 21 يناير ليصل العدد إلى أكثر من 430 في الأسبوع، الذي ابتدأ من 28 ديسمبر ليصل إلى 450 ألف مقعد في الأسبوع الذي بدأ من الرابع من يناير الجاري.

وأوضحت البيانات ذاتها أن نحو 65 شركة طيران دولية شغلت رحلات مجدولة إلى مطار دبي الدولي، أكبر معبر للنقل الجوي الدولي في العالم خلال ديسمبر الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بعدد الناقلات التي استأنفت عملياتها إلى المطار خلال الأشهر الأولى من إعادة الافتتاح مع تطبيق بروتوكولات جديدة للسفر الجوي في ظل جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

تزايد أعداد المسافرين عبر مطار دبي خلال جائحة كورونا

وكانت مؤسسة مطارات دبي، قد أفادت بأن حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، سجلت خلال شهر ديسمبر المنصرم 2020 أعلى معدلاتها منذ بدء جائحة كورونا، لافتة إلى أن المطار يخدم آلاف المسافرين يومياً، فضلاً عن ركاب "الترانزيت".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة