معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

هل تستقبل الكثير من المكالمات المجهولة وتريد معرفة اسم المتصل بدون برامج؟ عندما نستقبل مكالمة من أشخاص معروفين يمكننا أن نستعد للمحادثة ونتوقع كيف ستكون المحادثة، أما المكالمة من أشخاص وأرقام مجهولة تكون مزعجة في بعض الأحيان.

ولكي تتجنب الحيرة والرد على المكالمات غير المرغوب فيها مثل مكالمات المسوقين أو المتصلين المزعجين هناك بعض الطرق لمعرفة هوية المتصل واسمه قبل الرد على المكالمة، وفي هذا المقال سنرشدك على هذه الطرق.

معرفة اسم المتصل بدون برامج

في هذه الفقرة سنقدم لكم 5 مواقع يمكنها أن تعرفك اسم المتصل المجهول، دون الحاجة إلى تحميل البرنامج أو التطبيق على هاتفك المحمول، ومن هذه المواقع التالي:

موقع Emobile Tracker

من المواقع المميزة والبسيطة التي تتيح لك معرفة اسم المتصل بدون برامج، كل ما عليك فعله هو كتابة الرقم الذي يتصل بك، وتأكد من كتابة رمز الدولة بشكل صحيح، وسيقدم لك معلومات عن المتصل مثل هويته والمدينة التي يعيش فيها وشركة الاتصالات التي يستخدمها،  وغيرها من المعلومات التي قدم تهمك.

البرنامج بسيط للغاية، ويمكنه أن يتعرف على هويات الأرقام المجهولة في أكثر من 230 دولة حول العالم، وما يميز هذا البرنامج أنه مجاني بالكامل.

معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

موقع truecaller

وهو الأشهر على الإطلاق، يعد موقع تروكولر من أشهر مواقع معرفة اسم المتصل بدون برامج، ويتيح لك أيضًا ميزات متعددة في حالة تحميل التطبيق الخاص بالموقع على هاتفك المحمول.

يتيح البرنامج ميزة معرفة هوية المتصل، ويحدد المكالمات الواردة من غير رقم معروف ويتعرف عليها ويذكر اسم المتصل، كما أنه ينبهك في حالة كان المتصل تلقى الكثير من الشكاوى لكي تتجنب الرد عليه.

يوفر التطبيق أيضًا ميزة حظر البريد العشوائي، فإذا كانت لديك رسائل نصية عشوائية يحذفها بدلًا عنك، كما أن به خدمة تسجيل المكالمات الواردة وإمكانية الرجوع إليها وقت الحاجة، وخاصة الدردشة واستقبال الرسائل من مستخدمين آخرين، فضلًا عن خدمات الدفع داخل التطبيق.

وإذا كنت لا تريد تحميل التطبيق وتريد معرفة فقط رقم المتصل كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع الرسمي للتطبيق وكتابة الرقم الذي يتصل بك وتأكد من رمز الدولة بعد تسجيل الحساب على الموقع وسيعرفك هوية المتصل واسمه.

معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

موقع tellows

إذا كنت تسأل كيف اعرف صاحب الرقم المجهول بدون برنامج؟  فهذا الموقع هو الحل، هو موقع يتيح لك معرفة الأرقام الغريبة والمجهولة والواردة لك مع إمكانية حظر البريد العشوائي في حالة تحميل التطبيق الخاص بالموقع. استخدام الموقع بسيط عليك فقط كتابة رقم المتصل ورمز البلد وسيعرفك على اسم المتصل والمدينة التي يعيش فيها.

أيضًا يتيح الموقع خاصية مميزة هو إتاحة البحث العكسي، حيث يمكنك كتابة الاسم ويبحث لك عن الأرقام المسجلة بهذا الاسم.

في حالة تحميل التطبيق يمكنك حظر المكالمات والرسائل العشوائية التي تصل إليك، وسيرسل لك التطبيق رسالة ينبهك بوجود اتصال أو مكالمة تم حظرها، ويمكنك الرد عليها إذا رغبت في ذلك.

يتيح التطبيق أيضًا عدد من الميزات منها وضع عدم الاتصال وإزالة الإعلانات، والتطبيق متاح على أجهزة أندرويد وآيفون وبشكل مجاني تمامًا.

معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

موقع sync.me

من الطرق الممتاز لمعرفة اسم المتصل بدون برامج، وطريقة عمله مثل المواقع السابقة، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول على الموقع بحسابك على جوجل، وبعدها كتابة رقم المتصل الذي يتصل بك وسيعرفك على اسمه والمدينة التي يعيش فيها.

يوجد أيضًا تطبيق خاص بهذا الموقع يمكنك الاستفادة منه إذا حملته على جهازك، وهو مناسب لأجهزة آيفون وأندرويد، ومن الميزات التي يقدمها التطبيق بجانب معرفة هوية المتصل هو إمكانية تسجيل المكالمات والبحث عن العكسي وحظر المكالمات والبريد العشوائي، ومزامنة جهات الاتصال.

معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

موقع Pipl

من المواقع المميزة التي تتيح لك معرفة معلومات عن الاتصالات المجهولة، أيضًا يتيح الموقع تقديم معلومات عن الهويات الرقمية على منصات التواصل الاجتماعي.

أيضًا يمكنك من خلال هذا الموقع الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي للمكالمات المجهولة التي تستقبلها.

معرفة اسم المتصل بدون برامج.. إليك أفضل المواقع والطرق

اقرأ أيضًا:

كيف تسجل مكالمات الفيديو على واتساب

طريقة حظر المكالمات المجهولة على الآيفون

كيف تعرف إن قام أحد مستخدمي آيفون بحظر مكالماتك؟

معرفة هوية المتصل من خلال تطبيقات الدفع

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها معرفة هوية المكالمات المجهولة وذلك من خلال تطبيقات الدفع المختلفة مثل Venmo أو Cash App أو Zelle أو PayPal.

انتشرت هذه الطريقة بشكل واسع من خلال إحدى المشهورات على موقع تيك توك، وطريقتها هو نسخ الرقم الذي يتصل بك ولصقه في تطبيقات الدفع السابق ذكرها، وسيكشف لك على اسم المتصل.

ولكن يشترط لكي تنجح هذه الطريقة أن يكون لديك بالفعل حساب على إحدى هذه التطبيقات، وأن يكون الرقم المجهول لديه حساب أيضًا على إحدى هذه التطبيقات أيضًا.

وإذا كنت ترغب في حماية اسم ورقم هاتفك من المشاركة مع مستخدمين آخرين في تطبيقات الدفع التي لديك حسابه فيها، فيمكنك حظر الأرقام غير الموجودة في قائمة الاتصال لديك بشكل تلقائي.

حظر المكالمات المجهولة في الهاتف

يمكنك حظر المكالمات المجهولة لديك بدون برنامج في هاتفك، وهي خاصية متوفرة في أجهزة آيفون وأندرويد.

هواتف IOS

وهذه الخاصية متوفرة في أجهزة آيفون وهي تقنية اسمها Silence Unknown Callers، حيث تنتقل المكالمات المجهولة التي تستقبلها إلى البريد الصوتي الخاص بك، وتظهر في قائمة المكالمات الأخيرة لديك، ولكن هاتفك لن يرن، ولتفعيل هذه الخدمة اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادت ثم اختر الهاتف.
  • مرر إلى الأسفل واختر "إسكات المتصلين غير المعروفين" أو Silence Unknown Callers. من خلال تحريك زر التبديل إلى اليمين لتفعيل هذه الخاصية.

هواتف أندرويد

هذه الخاصية متوفرة أيضًا في هواتف أندرويد مثل هواتف جالاكسي، ولتفعيل هذه الخاصية اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف وستجد ثلاث نقاط فوق بعضها في أعلى الشاشة.
  • اضغط  عليها ثم اضغط على الإعدادت.
  • اضغط على حظر المكالمات المجهولة.

في الختام ذكرنا لك طريقة معرفة اسم المتصل بدون برامج عن طريق عدد من المواقع على الإنترنت أونلاين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة