مقاتلو طالبان بعد العودة: يمارسون الرياضة في الجيم ويمرحون في الملاهي

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
مقاتلو طالبان بعد العودة: يمارسون الرياضة في الجيم ويمرحون في الملاهي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تُظهر جانباً مختلفاً تماماً من مقاتلي طالبان، وذلك بعد أيام قليلة من نجاح حركة طالبان في السيطرة مجدداً على مقاليد الحكم في دولة أفغانستان.

مقاتلو طالبان يمارسون الرياضة في الجيم ويلعبون داخل مدينة ملاهي

حيث ظهر مقاتلو حركة طالبان في أحد مقاطع الفيديو بداخل إحدى الصالات الرياضية، والتي يُعتقد أنها بداخل القصر الرئاسي الأفغاني، حيث قاموا بالتدرب على الأجهزة الرياضية المختلفة الموجودة في الجيم.

وفي مقطع فيديو آخر متداول، ظهر المقاتلون بداخل إحدى مدن الملاهي، حيث كانوا يلعبون لعبة السيارات المتصادمة، وهو يحملون معهم أسلحتهم النارية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه المقاطع على نطاق واسع، حيث قال بعضهم أن هذه المشاهد تم التقاطها في اليوم الثاني أو الثالث من سيطرة حركة طالبان على دولة أفغانستان.

وأعرب الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا عن شعوره بالدهشة بسبب التناقض الغريب الذي ظهر بين هذه المقاطع، التي تُظهر أشخاصاً مُسلحين يقوموم بالترفيه عن أنفسهم، وبين اللقطات الصادمة التي تم تداولها في وقت سابق لأفراد وعائلات أفغانية وهم يحاولون الفرار من البلاد بمنتهى الرعب، بعد سيطرة حركة طالبان عليها.

حركة طالبان تسيطر على أفغانستان

جدير بالذكر أن مقاتلي حركة طالبان نجحوا في دخول العاصمة الأفغانية وقصر الرئاسة، بعد فرار رئيس البلاد، أشرف غني، إلى طاجيكستان، يوم الأحد الماضي.

ولفتت التقارير إلى أن العديد من الدول قامت بإجلاء بعثاتها الدبلوماسية من دولة أفغانستان، بعدما نجحت العناصر التابعة لحركة طالبان في إحكام سيطرتها على العاصمة كابول.

وأشارت إلى أن الرئيس الأفغاني تعرض لانتقادات حادة إثر مغادرته البلاد، بعد دخول حركة طالبان إلى كابول، خاصة وقد رافقه في الرحيل عدد من كبار المسؤولين الأفغان.

وأضافت التقارير أن الفوضى اجتاحت دولة أفغانستان بعد تداول أخباراً تفيد سقوط مدينة كابول في أيدي مقاتلي حركة طالبان، ونجاحهم في السيطرة على قصر الرئاسة وحكم الدولة، ليحاول بعدها الآلاف من المواطنين الأفغان الفرار من البلاد بأي طريقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة