هاني شنودة يحذر من الذكاء الاصطناعي: يشبه التوك توك وقت دخوله مصر

قال الموسيقار هاني شنودة يجب وضع ضوابط لاستخدام الذكاء الاصطناعي حفاظا على الرموز الوطنية

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يونيو 2023
هاني شنودة يحذر من الذكاء الاصطناعي: يشبه التوك توك وقت دخوله مصر

حذر الموسيقار الكبير هاني شنودة من إمكانية تشويه الرموز الوطنية المصرية عن طريق الذكاء الاصطناعي، مؤكدا على أن خطورة الذكاء الاصطناعي على الماضي والمستقبل على حد السواء.

وأوضح الموسيقار هاني شنودة في مداخلة مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" أنه يمكن أن يستخدم أحد الأشخاص الذكاء الاصطناعي في أن يجعل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يغني مثلا، أو أن يجعل أحد من الرموز الوطنية يرقص "واحدة ونص".

وأكد "شنودة" على ضرورة أن يتم التنسيق وإعداد مؤتمر وطني ضخم يضم المبدعين والقانونيين، وأعضاء في مجلس النواب المصري، لوضع قانون يضمن حماية الرموز الوطنية من أي تشويه عن طريق الذكاء الاصطناعي، مثل كوكب الشرق أم كلثوم، العندليب عبد الحليم حافظ، والرئيس جمال عبد الناصر وآخرين.

وقال الموسيقار هاني شنودة كيف نضمن عدم حدوث تشويه في عقول الأجيال الجديدة، فمثلا من الممكن أن يستخدم أحد الذكاء الاصطناعي ويجعل الرئيس جمال عبد الناصر يقول إنه ضد القضية الفلسطينية، وهو ما يتسبب في تشويه لدى الأجيال التي تدرس أن الرئيس عبد الناصر كان رمزاً للعروبة، ومدافعا عن القضية الفلسطينية.

وقال الموسيقار القدير إن مشكلة الذكاء الاصطناعي تشبه أول مرة دخل "التوك توك" إلى مصر، موضحا أنه تم إهمال وضع ضوابط وقوانين للتوك توك من البداية فوصلنا لانتشاره بهذا الشكل العشوائي، وإذا لم نفعل ذلك مع الذكاء الاصطناعي فسوف نصل لنفس النتيجة.

تكريم الموسيقار هاني شنودة

جدير بالذكر أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، كان قد نظم منذ فترة حفل ضخم بالمملكة لتكريم الموسيقار المصري هاني شنودة على مجمل أعماله.

وشارك في حفل التكريم العديد من النجوم من مصر والعالم العربي، وكان على رأسهم الفنان عمرو دياب الذي اكتشفه الموسيقار هاني شنودة وجعله يترك محافظة بورسعيد ويأتي للقاهرة ليبدأ مشواره الفني.

وقال عمرو دياب الذي قدم في الحفل مجموعة أغاني من ألحان الموسيقار القدير، أن هاني شنودة صاحب فضل على مشواره الفني ككل، وأنه هو الذي أقنعه بأن يأتي من محافظته وينتقل للعيش في القاهرة، وأوضح "الهضبة" أن هاني شنودة قدمه لأعظم الشعراء والملحنين في مصر في ذلك الوقت ومنهم الشاعر الراحل صلاح جاهين.

وغنى عمرو دياب في الحفل بصحبة الكينج محمد منير الذي لحن له هاني شنودة أول ألبوم عرف الجمهور بمحمد منير. كما غنت في الحفل أيضا الفنانة أنغام.

وعبر هاني شنودة عن سعادته الكبرى بالتكريم ووجه الشكر للملكة العربية السعودية وللمستشار تركي آل الشيخ على هذا الحفل. وأهدى هاني شنودة مقطوعة موسيقية من تأليفه للمستشار تركي آل الشيخ الذي عبر عن سعادته البالغة بهذه الهدية الثمينة.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ أن تلك الهدية مصدر فخر له، وأنه سوف يخبر أبناءه عن تلقيه هدية من واحد من أعظم الموسيقيين في مصر والعالم العالم العربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة