رئيسة تويتر الجديدة: المنصة ستصبح مصدر المعلومات الأكثر دقة في العالم

الرئيس الجديدة لتويتر تكشف مخططاتها الأساسية للمنصة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
رئيسة تويتر الجديدة: المنصة ستصبح مصدر المعلومات الأكثر دقة في العالم

كشفت ليندا ياكرينو، الرئيسة الجديدة لمنصة التدوين المصغر تويتر، أن مخططاتها للمنصة تتركز في تحويلها إلى مصدر المعلومات الأكثر دقة في العالم.

الرئيس الجديدة لتويتر تكشف مخططاتها الأساسية للمنصة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه التصريحات تأتي في محاولة لتهدئة الانتقادات الأخيرة التي طالت منصة تويتر، وذلك بسبب منهجها في معالجة المعلومات المضللة، خاصة بعد أن أعلنت انسحابها مؤخراً من قانون التضليل الأوروبي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ياكرينو، التي قالت إنها تسعى لأن تكون منصة تويتر هي ساحة المدينة العالمية، والتي لا يكون فيها أي مصادرة لحرية الرأي، مؤكدة على أنها في نفس الوقت، ستحافظ على سياسة أن تكون مصدر المعلومات الأكثر دقة.

وأضافت رئيسة تويتر قائلة، إن جعل المنصة هي مصدر المعلومات الأكثر دقة، سيساعد في دفع الحضارة إلى الأمام، وذلك عن طريق  التبادل غير المصفى للمعلومات، والحوار المفتوح حول الأشياء التي تهمنا أكثر.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق، أن منصة تويتر قد قررت الانسحاب من القانون الطوعي للاتحاد لمكافحة تضليل المعلومات، والذي يهدف إلى منع التربح من المعلومات المضللة والأخبار المزيفة، وزيادة الشفافية، وكذلك الحد من انتشار الحسابات الآلية والحسابات المزيفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة