أفضل برامج الترجمة المجانية وبدون إنترنت لكل الأجهزة كل اللغات

يوجد العديد من برامج الترجمة المجانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
أفضل برامج الترجمة المجانية وبدون إنترنت لكل الأجهزة كل اللغات

كل شخص غالبا ما يحتاج إلى استخدام برامج الترجمة على حسب طبيعة عمله، فالطالب يحتاج لترجمة بعض النصوص والأبحاث أو حتى فهم شروط الالتحاق بالجامعات الدولية، والموظف يحتاج إليها في ترجمة بعض الأمور التي تصعب عليه في العمل، أو حتى الشخص العادي الذي يريد أن يقرأ الأخبار العالمية.

فإذا كنت تبحث عن أفضل برامج الترجمة المجانية وبدون إنترنت، وتكون تتمتع بدقة تفوق ترجمة جوجل، فنحن نقدم لك في السطور التالية مجموعة من الاقتراحات التي يمكن أن تساعدك.

أفضل برامج الترجمة

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج الترجمة التي تعطيك نتائج رائعة، وتكون أفضل من ترجمة جوجل التي لا تزال لديها بعض المشاكل في أن تعطي نصوصاً احترافية، فنقدم لك مجموعة من أفضل البرامج التي يمكنك أن تعتمد عليها.

iTranslate

واحد من أشهر تطبيقات الترجمة التي تم تصميمها من قبل شركة Sonico Mobile، ويقدم لك خيارات الترجمة بين أكثر من 100 لغة. ويمكنك استخدامه من خلال جميع الأجهزة سواء أجهزة ويندوز أو ماك، وأيضا سواء من خلال هاتف أندرويد، أو آيفون.

يمكنك استخدامه من هنا

Linguee

يعتبر برنامج Linguee الذي تم إطلاق في عام 2009، واحد من أشهر البرامج المستخدمة في الترجمة، ويساعدك خصوصا إذا كنت في رحلة لبلد أجنبية لأنه يقدم لك العبارات والجمل التي يمكن أن تستخدمها في مواقع معينة. وبسبب دقة برنامج Linguee في ترجمة المصطلحات في أكثر من سياق فإن أغلب شركات المحاماة في أوروبا تعتمد عليه بطريقة كبيرة.

يمكنك استخدامه من هنا

Babylon

يعتبر برنامج Babylon أحد أشهر برامج الترجمة على مستوى العالم، خصوصا فيما يتعلق بالمرادفات، ولديه خبرة لسنوات طويلة في هذا المجال، كما أن لديه المصطلحات المختلفة بأكثر من 77 لغة.

ولذلك يعتبر برنامج Babylon أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة، إلى جانب تميزه بتقديم ترجمة المستندات بنفس التنسيق الخاص بها، فمن خلال نقرة واحدة على البرنامج تحصل على أفضل ترجمة.

يمكن استخدامه من هنا

أفضل برامج الترجمة للكومبيوتر ويندوز

هل طبيعة عملك تجعلك تستخدم جهاز الكمبيوتر لمدة طويلة، ولذلك تحتاج إلى معرفة أفضل برامج الترجمة للكومبيوتر ويندوز، نحن نقدم لك مجموعة من الاقتراحات التي من الممكن أنها سوف تمنحك نتائج مبهرة.

ترجمة جوجل

يعتبر أشهر برامج الترجمة المستخدمة حول العالم هو ترجمة جوجل، والذي يدعم العديد من اللغات، إلى جانب السهولة المتناهية لاستخدامه خصوصا في حالة استخدامك له من خلال جهاز الكمبيوتر، فهو أفضل برامج الترجمة للكومبيوتر ويندوز، ومن مميزات ترجمة جوجل أنه يعتبر أشهر برنامج ترجمة إنجليزي عربي مع النطق في العالم العربي.

يمكنك استخدام جوجل ترجمة من هنا

MemSource

إذا كانت طبيعة عملك تقضي منك ترجمة العديد من النصوص، وتحتاج إلى واحد من أفضل برامج ترجمة فورية ويغنيك عن استخدام جوجل ترجمة فإن برنامج Memsource هو أفضل الخيارات، فهو أحد البرامج التي يعتمد عليها كبرى المؤسسات حول العالم.

فهو يقدم ترجمة دقيقة وسريعة تساعدك في إنجاز المهام المطلوبة منك سريعا.

يمكنك استخدامه من هنا

Reverso Translation

إذا كنت تبحث عن أحد أفضل البدائل التي يمكنك استخدامها عوضا عن ترجمة جوجل، فإن Reverso Translation أفضل هذه الخيارات. فقط استطاع هذا البرنامج أن يثبت نفسه في وسط المنافسين، واستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم.

فيساعدك Reverso Translation على ترجمة العديد من التعبيرات والمصطلحات بطريقة دقيقة للغاية، وهو يدعم العديد من اللغات حول العالم، هذا إلى جانب أنه يسمح لك بأن تشارك النصوص التي تم ترجمتها من خلال منصات التواصل الخاصة بها سواء الفيسبوك أو حتى البريد الإلكتروني.

وإذا كنت تبحث عن برنامج ترجمة إنجليزي عربي مع النطق فإن Reverso Translation يعتبر أفضل الخيارات بالنسبة لك.

يمكنك استخدامه من هنا

TripLingo

إذا كنت تبحث عن واحد من أفضل برامج ترجمة فورية يساعدك في أثناء رحلتك للخارج، فإن  TripLingo هو أفضل الاختيارات التي نرشحها لك، فهو يعتبر واحد من أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة.

فيساعدك على تعلم الجمل المهمة التي تحتاج إليها بلغة الدولة الموجود به، كما أنه يساعدك على تدوين ملاحظاتك الصوتية من خلاله، فهو يعطيك جملاً قصيرة لإدارة حوار في المواقف التي تحتار بها وأنت في الخارج، ولكن تذكر أن برنامج TripLingo لن يكون أفضل اختيار لك إذا كنت تريد ترجمة نصوص كبرى.

يمكنك استخدامه من هنا

أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد

إذا كنت تتعامل بهاتفك المحمول أغلب الأوقات، وتريد أن تتعرف على أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد فنحن نقدم لك مجموعة من أفضل الترشيحات لهذه المهمة وهي..

Microsoft Translator

يعتبر مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator  واحد من أشهر برامج الترجمة التي يمكنك أن تعتمد عليها للحصول على نتائج دقيقة، ويمكنك استخدامه سواء من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال هاتفك المحمول.

ويدعم مترجم مايكروسوفت ترجمة النصوص سواء على شكل نص مكتوب أو صور، أو حتى ترجمة صوتية. ويتيح لك الخيارات لأكثر من 60 لغة.

يمكنك استخدامه من هنا

Naver Papago Translate Logo

يعتبر تطبيق Naver Papago Translate Logo المجاني واحد من أشهر برامج الترجمة التي يمكنك استخدمها سواء من خلال هاتفك الأندرويد أو حتى الآيفون، يضم مجموعة قواميس للغات التي يدعمها والتي تصل إلى 95 لغة.

يمكنك استخدامه من هنا

أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون

هل أنت من مستخدمي جهاز الآيفون؟، تريد أن تتعرف على أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون التي يمكن أن تساعدك في إنهاء أعمالك، إليك أفضل التطبيقات التي تساعدك في ذلك.

Say Hi

واحد من أشهر تطبيقات الترجمة الشهيرة على جهاز الآيفون هو تطبيق ترجمة Say Hi، هو تطبيق ترجمة مجاني يمكنك استخدامه من خلال جهاز الهاتف الخاص بك سواء كان آيفون أو حتى جهاز أندوريد.

يوجد به أكثر من 90 لغة، كما أنه يتميز بقدرته على الاستخدام سواء في الكلام الرسمي أو غير الرسمي، ويقدم ترجمة بدقة عالية.

يمكنك استخدامه من هنا

Naver Papago Translate Logo

واحد من تطبيقات الترجمة المجانية الشهيرة التي يمكنها استخدامها على جهازك سواء كان أندرويد أو آيفون، يدعم ترجمة النصوص والصور، وهو مناسب للمسافرين بسبب ترجمته السريعة خصوصا للعبارات الشائعة، يقدم خدمة الترجمة المجانية ولكن ليست بشكل كبير مثل المدفوعة.

يمكنك تحميله من هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة