فلل فضائية للأثرياء قريبا على سطح القمر!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2016 آخر تحديث: الأحد، 03 أبريل 2016
فلل فضائية للأثرياء قريبا على سطح القمر!

يبدو أن إجازات نهاية الأسبوع لأثرياء العالم التي يقضونها في أفخم منتجعات العالم ستنتقل قريبا إلى سطح القمر.

فالعلماء يتوقعون أن يبدأ أثرياء العالم بالانتقال إلى القمر للعيش هناك والتنزه وقضاء العطلات خلال السنوات القليلة المقبلة، وتبلغ تكلفة «القاعدة المعيشية» التي تشبه الفيلا السكنية 10 مليارات دولار كقيمة إجمالية.

وقال علماء من وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»: "تم تحديد المناطق المرغوب بها والصالحة للسكن على سطح القمر، وهي مناطق تتعرض للحد الأعلى من ضوء الشمس، وتعتبر الأصلح والأفضل للحياة"، وفقا لجريدة «صنداي تايمز» البريطانية.

وأضاف العلماء "سيتم توليد الطاقة من أشعة الشمس لاستخدامها في الأغراض المعيشية للأشخاص الذين سينتقلون للعيش على القمر".

وتابعوا "«القاعدة المعيشية» أو الفيلا التي سيتم تشييدها على سطح القمر يمكن أن تستوعب حتى عشرة أشخاص للعيش فيها، كما أن عمليات توليد الطاقة الكهربائية ستتم باستخدام خلايا شمسية كتلك المستخدمة على كوكب الأرض، فيما سيتم استخدام الطاقة أيضاً في التعامل مع المياه وتوفيرها بشكل نقي للسكان".

وتعود خطة تشييد «الفلل الفضائية» على سطح القمر، إلى المستثمر الأمريكي الشهير في مجال الفضاء ستيف جورفيستون، إضافة الى إلون موسك الذي يمتلك شركة أقمار صناعية في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتم تشييد المنازل السكنية على سطح القمر ونقل السكان إليها بحلول العام 2026، أي بعد عشر سنوات فقط من الآن، بحسب الخطة الموضوعة لهذا الغرض.

ونشرت وكالة «تاس» الروسية أواخر العام الماضي تقريراً يتحدث عن خطة روسية لإقامة قواعد سكنية لإقامة البشر على سطح القمر، قائلة: "بينما تنشغل ناسا في إرسال أول مهمة بشرية إلى كوكب المريخ، فإن موسكو تعمل على الاستفادة من مكان أقرب وهو القمر، لكنها لن تكتفي بإرسال بشر إلى هناك، وإنما ستعمل على تسكينهم وتيسير إقامتهم هناك".

ووصل البشر إلى سطح القمر لأول مرة، في بداية الستينيات من القرن الماضي، لكن فكرة البقاء على سطح القمر والسكن هناك بصورة دائمة لا تزال مجرد حلم خيالي يراود عقل الإنسان، ولم يتم تنفيذه حتى الآن.