أثرياء أمريكا يخسرون 93 مليار دولار في يوم واحد

خسائر فادحة في ثروات أثرياء أمريكا بعد ضربة أسواق الأسهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
أثرياء أمريكا يخسرون 93 مليار دولار في يوم واحد

تعرض العديد من أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية إلى خسائر مالية ضخمة، والتي بلغ مقدارها حوالي 93 مليار دولار، في يوم واحد فقط.

خسائر فادحة في ثروات أثرياء أمريكا بعد ضربة أسواق الأسهم

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تلقت أسواق الأسهم الأمريكية ضربة كبيرة، يوم الثلاثاء، بعد بيانات مخيبة للآمال عن التضخم في الولايات المتحدة.

وتسبب تقرير التضخم الأخير في زلزلة الأسواق، بعدما أظهرت بياناته نتائج صادمة، والتي دفعت الكثير من الخبراء إلى ترجيح رضية لجوء الفيدرالي الأمريكية إلى رفع أسعار الفائدة مجدداً قريباً.

وأوضحت التقاريره أنه في ختام جلسة يوم الثلاثاء، هوى مؤشر داو جونز بنسبة بلغت حوالي 3.9%، وهو ما يعادل أكثر من 1200 نقطة، وهو أكبر هبوط يومي منذ يونيو 2020.

كما هبط أبضاً مؤشر ناسداك بنسبة بلغت نحو 5.2%، وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة بلغت 4.3% تقريباً، فيما أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، بنسبة بلغت 8.3% في أغسطس الماضي، على أساس سنوي.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من انخفاض التضخم السنوي في شهر أغسطس، مقارنة بشهر يوليو الذي سجل نسبة بلغت 8.5%، إلا أنه جاء أعلى من التوقعات البالغة 8.1%، وهو ما يعزز احتمالية قيام المركزي الأمريكي بإقرار زيادة كبيرة في سعر الفائدة خلال اجتماعه المقبل.

ووفقاً لتوقعات خبراء الاقتصاد والاستثمار، فمن المرجح حدوث زيادة بمقدار 75 نقطة أساس في أسعار الفائدة، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك خلال الاجتماع الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وفي السياق نفسه، فقد أظهرت قائمة بلومبرغ للمليارديرات، تراجع ثروات العديد من أثرياء أمريكا، نتيجة للخسائر الكبيرة الأخيرة التي تلقتها أسواق الأسهم.

وكان جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، في صدارة الأثرياء الخاسرين لأموالهم، حيث تراجعت ثروته بحوالي 9.8 مليار دولار، كما خسر إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، نحو 8.4 مليار دولار من ثروته، فيما بلغت خسائر مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا، حوالي 5.6 مليار دولار.

وتضمنت القائمة أيضاً كل من وارن بافيت، الذي خسر حوالي 3.4 مليار دولار، وبيل غيتس الذي بلغت خسائره 2.8 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة