موعد مباراة اليابان وإسبانيا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تُذاع المباراة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت ماكس القطرية الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس العالم قطر 2022 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
موعد مباراة اليابان وإسبانيا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

في مباراة المجموعة الخامسة هذه، تتنافس اليابان وإسبانيا، في المقال التالي موعد مباراة اليابان وإسبانيا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة اليابان وإسبانيا والقنوات الناقلة.

من المُقرر إقامة اليابان وإسبانيا يوم الخميس المقبل الموافق 1 ديسمبر لعام 2022، على استاد خليفة الدولي

كما هو الحال دائمًا، سيعتمد وقت بدء اللعبة على مكان وجودك. لتبسيط الأمور بالنسبة لك، فيما يلي أكثر أوقات انطلاق المباراة شيوعًا:

توقيت قطر: 10:00 مساءً

بتوقيت الإمارات: 11:00 مساءً

بتوقيت السعودية: 10:00 مساءً

بتوقيت مصر: 9:00 مساءً

  • ترتيب المجموعة الخامسة بمونديال العالم 2022

إسبانيا: 4 نقاط

اليابان: 3 نقاط

كوستاريكا: 3 نقاط

ألمانيا: نقطة واحدة.

القنوات الناقلة: تُذاع المباراة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت ماكس القطرية الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس العالم قطر 2022 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى قنوات الكأس القطرية.

تضم المجموعة: أسبانيا، اليابان، ألمانيا، كوستاريكا.

قصة استاد خليفة الدولي

  • كيف تم بناء استاد خليفة الدولي؟

تم افتتاح الملعب في عام 1976 وكان بمثابة أكبر ملعب في قطر حتى تم بناء ساحات كأس العالم الجديدة. تم توسيع المرفق في عام 1986 وتم تحديثه على نطاق واسع لدورة الألعاب الآسيوية لعام 2006 بين عامي 2003 و2005، عندما ظهر قوسان مميزان فوق الاستاد وتم استبدال السقف المسطح السابق فوق المدرج الغربي بأخرى غشائية جديدة.

بعد اختيار قطر لاستضافة كأس العالم 2022، بدأت الخطط لإعادة تطوير رئيسية أخرى للمكان. دعت الخطط الأولية إلى توسيع الملعب إلى 68 ألف متفرج، لكن تم تقليص هذه الأهداف إلى حد ما، وفي النهاية ستصل سعة الملعب خلال كأس العالم إلى 45857 متفرجًا، حتى أقل مما كان عليه قبل التحديث.

تمت الترقية بين عامي 2014 و2017 وكان أول مكان جاهز لكأس العالم. تضمنت الأعمال إعادة بناء الجناح الشرقي، حيث تم بناء طبقة ثانية، وإنشاء مظلة جديدة تمامًا تغطي القاعة بأكملها. إنه الاستاد الوحيد لكأس العالم 2022 الذي لم يتم بناؤه من الصفر قبل البطولة.

  • ما هي مميزات استاد خليفة الدولي؟

باعتباره الملعب الوحيد لكأس العالم 2022، تم تجهيز الملعب بمضمار لألعاب القوى. نظرًا لاستخدامه المنتظم لمباريات كرة القدم، غالبًا ما يتم تغطية مضمار الجري بالسجاد. يحتوي المرفق على ترتيب غير متماثل للأجنحة، والتي تختلف قليلاً في الشكل على الجانبين الشرقي والغربي. على طول الملعب، على الجانبين، تحتوي المدرجات أيضًا على طبقة ثانية.

المقاعد في الملعب ذات الألوان الوطنية (الأبيض والكستنائي، مع إضافة اللون الرمادي لتأثير أكثر إثارة للاهتمام). في الطبقات العلوية من المدرجات مرتبة في مثلثات مميزة مألوفة في العلم القطري. تم وضع شاشات LED في زاويتين متعاكستين. الملعب، مثل معظم ساحات كأس العالم، مجهز أيضًا بنظام تبريد.

القاعة مغطاة بسقف غشائي أبيض، والذي يحتوي أيضًا على قسم زجاجي على الجانب الجنوبي، مما يسمح بمزيد من الضوء على الملعب. المظلة تحتوي على أضواء كاشفة. يمتد عقدان مميزان فوق السطح. راعي الاستاد هو خليفة بن أحمد الثاني أمير قطر من عام 1972 إلى عام 1995.

تقع الساحة داخل مجمع أسباير زون الرياضي، وتتميز بهندستها المعمارية الممتعة وغير التقليدية. بصرف النظر عن الاستاد نفسه، تشمل مرافقه الأكثر إثارة للاهتمام مجمع قاعة الرياضة في قبة أسباير وبرج أسباير المميز. تقع محطة مترو بالقرب من المجمع.

  • كيف سيتم استخدام استاد خليفة الدولي؟

خلال كأس العالم، سيستضيف الملعب ست مباريات في دور المجموعات، دور واحد من 16 مباراة والمباراة الفاصلة لتحديد المركز الثالث. سيكون هذا أكبر حدث في تاريخ الملعب، على الرغم من أنه ليس أول أداء كبير يتم هناك. استضاف المكان بالفعل عددًا غير عادي من المسابقات الدولية الكبرى، مثل الألعاب الآسيوية وكأس آسيا وبطولة العالم في ألعاب القوى، ليصبح أحد أكثر الساحات الرياضية شهرة في المنطقة. في المستقبل، سيكون الاستاد، من بين أمور أخرى، الساحة الرئيسية للألعاب الآسيوية 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة