• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميار محمد الغيطي

    • اسم الشهرة

      ميار الغيطي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 يونيو 1992 (العمر 31 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      شريف العلمي (2020 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ميار الغيطي تلك الفنانة الشابة التي أحبها الجمهور في دور "سيري" في مسلسل طلعت روحي، وتعاطفوا معها في دور "لبنى" في مسلسل أريد رجلا، واستحوذت على قلوبهم في دور "درة" في مسلسل جزيرة غمام، تلك الموهبة التي شقت طريقها منذ أن كانت طفلة عمرها خمس سنوات فقط، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ميار الغيطي وحياتها

ولدت ميار محمد الغيطي في القاهرة يوم 7 يونيو عام 1992، هي الابنة الكبرى للسيناريست والإعلامي محمد الغيطي، والإعلامية منى بارومة، والشقيقة الكبرى للفنانة الشابة مي الغيطي.

لمعت موهبتها منذ الطفولة حتى أنها بدأت مسيرتها الفنية في عام 1997 وعمرها خمس سنوات فقط، وبدأت تتناقل من عمل لآخر حتى لحقت بها شقيقتها "مي" ووضع لهم والدهم الإعلامي والسيناريست الشهير شروط للاستمرار في العمل في التمثيل كان من ضمنها أن يذهبوا للتصوير بصحبة والدتهم، وأن لا يقدموا مشاهد عري أو أعمال جريئة، وألا يعطلهم التمثيل عن الدراسة.

استطاعت "ميار" أن تبرز موهبتها الكبيرة وتشارك في مسيرة فنية كبيرة حتى الآن رغم صغر سنها، وأن تلتزم في نفس لوقت بالشروط التي وضعها والدها، ومن أشهر الأعمال التي قدمتها في الدراما، مسلسل طلعت روحي، مسلسل جزيرة غمام، مسلسل قلب ميت، ومسلسل آدم وجميلة.

أما عن زوج ميار الغيطي، ففي 2020 احتفلت بزفافها من المهندس ورجل الأعمال شريف العلمي، وعلى الرغم من أن "ميار" تحرص على إبعاد حياتها الشخصية عن الإعلام، إلا أنها ظهرت بصحبة زوجها العام الجاري 2022، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 44.

مسيرتها الفنية

ظهرت ميار الغيطي لأول مرة على شاشة التلفزيون وعمرها خمس سنوات من خلال مسلسل الحصيدة في عام 1997، ابتعدت عن الشاشة 4 سنوات وعادت مرة أخرى وهي ما زالت طفلة عمرها لا يتجاوز التسع سنوات للمشاركة في مسلسل حواري وقصور.

وفي العام التالي 2002 شاركت في مسلسل البشكار، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل حد السكين، واختفت مرة أخرى لمدة خمس سنوات وعادت في عام 2008 وأصبح عمرها 16 عاما للمشاركة في فيلم كابتن هيما مع النجوم تامر حسني، زينة، وأحمد زاهر وحققت شهرة كبيرة من خلال هذا الفيلم.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل قلب ميت مع النجوم غادة عبد الرازق وشريف منير، كما شاركت في نفس العام في مسلسل بنت من الزمن ده مع النجمة داليا البحيري، ومسلسل أيام الرعب والحب في نفس العام.

في عام 2009 شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة فطوطة وتيتا مظبوطة، وفي نفس العام شاركت "ميار" في مسلسل سكين وتفاحة، وأيضا الجزء الأول من السيت كوم حرمت يا بابا، كما تألقت في دور "جامسين" في مسلسل الهروب من الغرب ومسلسل أدهم الشرقاوي في نفس العام.

في عام 2010 شاركت "ميار" في فيلم عايشين اللحظة مع راندا البحيري ولعبت دور "ياسمين"، وفي نفس العام شاركت في الجزء الثاني من السيد كو حرمت يا بابا مع النجم حسن حسني وجسدت دور "هيام"، كما تألقت في نفس العام في فيلم الثلاثة يشتغلونها مع النجوم ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، وهالة فاخر.

في عام 2011 شاركت "ميار" في مسرحية ورد الجناين، وفي نفس العام قدمت شخصية "ماهيتاب" في مسلسل لحظة ميلاد مع النجوم كمال أبو رية وصابرين، كما لعبت دور "درية" في مسلسل الشوارع الخلفية مع النجوم ليلى علوي وجمال سليمان.

في عام 2012 شاركت في تجربة تفديم برنامج ملكة المطبخ مع مجموعة من النجمات الشباب، وفي نفس العام جسدت دور "سلمى" في مسلسل مع سبق الإصرار مع النجمة غادة عبد الرازق.

كما شاركت في مسلسل بالأمر المباشر مع النجمة نهال عنبر، وفي عام 2013 لعبت "ميار" دور "ريم" في فيلم فبراير الأسود مع النجم خالد صالح، وشاركت في نفس العام في مسرحية بدر البدور والبير المسحور.

وشاركت بدور "إيمان" في مسلسل آدم وجميلة مع النجوم يسرا اللوزي وحسن الرداد، وفي عام 2014 تألقت في دور "مي" في فيلم واحد صعيدي مع النجم محمد رمضان، كما قدمت في نفس العام شخصية نشئة دل في الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين مع النجمة يسرا.

وفي نفس العام أيضا شاركت في الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين، ومسلسل وش تاني، كما تألقت في دور "لبنى" في الجزء الأول والثاني من مسلسل أريد رجلا مع النجوم إياد نصار، أحمد عبد العزيز، سهير المرشدي، ندى بسيوني، وظافر العابدين.

أشهر أعمال ميار الغيطي

في عام 2016 تألقت ميار الغيطي في مسرحية حب على نضافة، كما شاركت في مسلسل جراند أوتيل مع النجوم عمرو يوسف، أنوشكا، أمينة خليل، سوسن بدر، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أحمد داوود، ومسلسل جراب حواء.

وفي عام 2017 تألقت في دور "أمل" في مسلسل ولاد تسعة مع النجوم نيكول سابا، خالد سليم، وخالد زكي، وفي نفس العام لعبت دور "لارا" في الجزء الثالث من مسلسل حكايات بنات مع النجوم صبا مبارك، إنجي المقدم، كريم فهمي، ندى موسى، ودينا الشربيني.

كما جسدت دور ديما كمال في مسلسل السرايا في نفس العام، وفي عام 2018 تألقت في دور "سيرين" في مسلسل طلعت روحي مع النجوم إنجي وجدان، نيقولا معوض، تامر فرج، دنيا ماهر، نهال عنبر، وإنعام سلوسة.

وفي نفس العام جسدت "ميار" دور "شهيرة" في مسلسل أبواب الشك مع النجم محمد رجب، وفي عام 2019 تألقت "ميار" في مسلسل مملكة الجبل مع النجمة حورية فرغلي، وفي نفس العام جسدت دور كنزي حشاد في مسلسل سوبر ميرو مع النجمة إيمي سمير غانم.

وفي عام 2022 لعبت دور "درة" في مسلسل جزيرة غمام مع النجوم رياض الخولي، أحمد أمين، مي عز الدين، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، محمود البزاوي، ومحمد جمعة.

وحقق المسلسل نجاحا كبيرا وقت عرضه في رمضان الماضي، وقدمت "ميار" دور ابنة العمدة الذي جسده رياض الخولي، والتي تقع في حب البطل "أحمد أمين"، ولكن هو يقع في حب مي عز الدين، وتتصارع الأحداث وفي النهاية يتزوج من "درة".

أهم الأعمال

  • مسلسل جزيرة غمام.

  • مسلسل طلعت روحي.

  • مسلسل أريد رجلا.

  • مسلسل آدم وجميلة.

جميع أخبار