• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي محمد الغيطي

    • اسم الشهرة

      مي الغيطي

    • اللقب

      مي الغيطي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 ديسمبر 1998 (العمر 25 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مي الغيطي واحدة من النجوم الشباب المتألقين، بدأت مسيرتها الفنية وعمرها سبع سنوات، واستطاعت في فترة قصيرة أن تشارك في عدد كبير من الأعمال المتميزة وتضيف بصمتها الخاصة لكل الأعمال التي شاركت فيها وتحصد مجموعة من الجوائز، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة مي الغيطي وحياتها

ولدت مي محمد الغيطي في القاهرة، يوم 8 ديسمبر عام 1998، والدها الكاتب والسيناريست والإعلامي محمد الغيطي، أما والدتها فهي الإعلامية منى بارومة، وهي الشقيقة الصغرى للفنانة الشابة ميار الغيطي التي تكبرها بست سنوات، وظن الجمهور خطأ لفترة كبيرة أن مي وميار توأم.

اختارت والدتهم "منى" أسمائهم تأثرا بفيلم إمبراطورية ميم الذي قدمته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، خاصة أن والدهم أيضا يبدأ بحرف الميم، فأطلقت على الابنة الكبرى ميار والصغرى مي.

ورثت "مي" حب الفن والعمل الإعلامي من والديها، وبرزت موهبة التمثيل فيها منذ الصغر، وهو ما دفع والدها لتنمية موهبة ابنته بأن رشحها وهي في السابعة من عمره لمسلسل من تأليفه وهو عواصف النساء، وكان ذلك في عام 2005.

انطلقت "مي" رغم صغر سنها في مسيرة فنية كبيرة، وشاركت بعدها في العديد من الأعمال المميزة، كانت البداية بعدها بثلاث سنوات وهي لا تزال في العاشرة من عمرها من خلال فيلم كابتن هيما مع النجم تامر حسني، وحققت نجاحا كبيرا في هذا الفيلم وبدأت تلاحقها الأدوار.

وشاركت "مي" في فيلم اشتباك عام 2016، واستطاعت أن تذهب إلى مهرجان كان وهي لم تكمل الثامنة عشر من عمرها، وحصلت في عام 2018 وعمرها 19 عاما فقط على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان «ماي لف شيري» بالولايات المتحدة الأمريكية، عن دورها في الفيلم القصير ندى.

أثارت مي الغيطي الجدل عدة مرات، كان الأول حينما ظهرت في جلسة تصوير بفستان زفاف، وظن الجمهور أنها تزوجت، ولكن في حقيقة الأمر كانت جلسة تصوير فقط ووصفت الأمر بأنه "فال حلو"، ومي الغيطي غير متزوجة حتى الآن.

وفي عام 2018 أثارت الجدل حينما ظهرت بفستان مكسوف على شكل حرف "V" من منطقة الصدر، وبعد حالة الهجوم التي لاحقتها لجرأتها، خرجت لتعلن للجمهور عن أن كانت تتمنى أن ترتدي فستان على شكل حرف V لكي تظهر آثار الجرح الموجود بعد استئصالها ورم بالثدي.

وأكدت أنها كانت في ذلك الفستان كالأميرة المحاربة، وأنها لا يعنيها حديث الناس، ولكنها كانت تقصد أن تفتخر بأثر الجرح، وكشفت "مي" أن الورم الذي أصابها كان في عام 2014 وكان من النوع الحميد وتم استئصاله، وأنها أردت من خلال ظهور جزء من أثر الجرح من الفستان أن تشجع محاربات السرطان أو من يمتلك علامات أو أثار حروق في أجسداهن ألا يخجلن من هذا الأمر.

وفي 2020 تصدرت "مي" محركات البحث أيضا في أثناء حضورها حفل زفاف شقيقتها "ميار" نظرا لجرأة الفستان. وأعلنت مي الغيطي مؤخرا أنها تجهز لرسالة الماجستير الخاصة بها وأنها اختارت أن تكون في مجال علم النفس.

وأوضحت أنها واجهت العديد من التساؤلات عن سبب استمرارها في الجانب الأكاديمي على الرغم من عملها في المجال الفني، لتؤكد أن الهدف من التعلم ليس العمل وإنما المعرفة والثقافة حتى تكون شخصا مفيدا وفعال في المجتمع.

مسيرتها الفنية

بعد مشاركتها في مسلسل عواصف النساء ابتعدت مي الغيطي عن الشاشة ثلاث سنوات وعادت في عام 2008 في فيلم كابتن هيما مع النجوم تامر حسني، أحمد زهر، وزينة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل بنت من الزمن ده.

ابتعدت مي الغيطي مرة أخرى عن الشاشة وعادت في عام 2013 لتتألق في دور "بياضة" في مسلسل القاصرات مع النجم صلاح السعدني والنجوم داليا البحيري، نهال عنبر، ومنة عرفة.

في عام 2014 عادت إلى السينما من خلال المشاركة في الفيلم الشهير الجزيرة 2 مع النجوم أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، خالد صالح، أروح جودة، وأحمد مالك، وفي العام التالي تألقت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

في عام 2016 قدمت "مي" واحد من أهم أدورها وهو "فاطمة" في مسلسل جراند أوتيل مع النجوم عمرو يوسف، أمينة خليل، دينا الشربيني، أحمد ممدوح، سوسن بدر، محمد ممدوح، وأنوشكا.

وفي نفس العام تألقت في فيلم اشتباك الذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، في عام 2017 لعبت بطولة الفيلم القصير ندى وحصلت على عدة جوائز عن هذا الفيلم، وفي نفس العام تألقت من خلال دورها في مسلسل لا تطفئ الشمس.

في عام 2018 قدمت واحد من أشهر أدورها وهو "أزهار" في مسلسل طايع مع النجوم عمرو يوسف، أحمد داش، عمرو عبد الجليل، وفي عام 2019 تألقت في مسلسل زودياك، وفي 2020 شاركت بدور رضوى رياض في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

وفي نفس العام شاركت مع النجمة غادة عبد الرزاق في مسلسل سلطانة المعز وجسدت دور "ورد"، كما قدمت دور "مي" في مسلسل سكر زيادة مع النجوم نبيلة عبيد، نادية الجندي، سميحة أيوب، وهالة فاخر، وشاركت في فيلم بنات ثانوي في نفس العام.

في عام 2021 تألقت في دور "مريم" في فيلم ريتسا مع النجوم محمود حميدة وأحمد الفيشاوي، وفي العام الجاري 2022 شاركت في فيلم ليلة قمر 14 مع النجوم خالد النبوي، شيرين رضا، أحمد مالك، وغادة عادل، كما تألقت في دور "هايدي" في مسلسل تحقيق مع النجم أحمد مالك.

أهم الأعمال

  • مسلسل جراند أوتيل.

  • مسلسل طايع.

  • فيلم اشتباك.

  • فيلم دهب.

جميع أخبار