ميتا تبدأ في تجربة روبوت للذكاء الاصطناعي على منصاتها

ميتا تختبر روبوت الذكاء الاصطناعي على إنستغرام: تجربة جديدة للتفاعل مع المستخدمين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024
ميتا تبدأ في تجربة روبوت للذكاء الاصطناعي على منصاتها

كشفت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية، بدأت مؤخراً في إجراء اختبارات على روبوت الذكاء الاصطناعي الذي طورته، وذلك على بعض المنصات التابعة لها.

ميتا تختبر روبوت الذكاء الاصطناعي على إنستغرام: تجربة جديدة للتفاعل مع المستخدمين

وبحسب ما جاء في التقارير، يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الشركة لاستكشاف وتطوير خدمات تقنية جديدة، تعزز تجربة المستخدم على منصاتها المختلفة للتواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن ميتا بدأت في اختبار روبوت Meta AI، الذي يعتمد على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع عدد محدود من حسابات إنستغرام.

وأوضحت أن هذا الروبوت يمكن المستخدمين الذين يشاركون في التجربة مع حساباتهم، من التفاعل معه عن طريق إدخال الكلمات في حقل البحث في تطبيق إنستغرام، مما يسمح لهم بالتحدث مع الروبوت، وطرح الأسئلة أو الاستفسارات، واستخدام النصائح التي يقدمها.

ولفتت التقارير إلى أن بعض المستخدمين الذين شاركوا في الاختبارات، تمكنوا من طلب مقاطع فيديو تتعلق بمواضيع معينة من الروبوت الذكي.

ونوهت إلى أنه من خلال هذه التجارب، يبدو أن روبوت Meta AI يوفر للمستخدمين إمكانية اكتشاف محتوى جديد وتوجيههم إليه، مثل مقاطع الفيديو والمحتوى الجديد على التطبيق.

وبينت التقارير أن الروبوت الذكي يقترح على المستخدمين محتوى متنوعاً، مثل مشاهدة فيديو لغروب الشمس الجميل في إحدى الجزر، لافتة إلى أنه عند النقر على أحد الفيديوهات المقترحة، يتم عرض مقاطع فيديو أخرى ذات صلة أو متشابهة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة ميتا بإجراء تجربة مثل هذه، حيث سبق وأطلقت اختباراً مماثلاً لبعض مستخدمي تطبيق واتسآب في الهند.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية تسعى جاهدة إلى تحسين خدماتها، وتقديم تجارب جديدة ومبتكرة للمستخدمين عبر منصاتها المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة