شركة ميتا تنفي نية زوكربيرغ التخلي عن منصبه

المتحدث باسم ميتا: مارك زوكربيرغ لن يستقيل من الشركة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
شركة ميتا تنفي نية زوكربيرغ التخلي عن منصبه

نفت شركة ميتا الأمريكية، التقارير التي تم تداولها في الساعات الماضية، حول نية رئيس الشركة مارك زوكربيرغ، باستقالته منها خلال العام القادم.

المتحدث باسم ميتا: مارك زوكربيرغ لن يستقيل من الشركة

وقال آندي ستون، المتحدث باسم شركة ميتا، في تغريدة نشرها عبر تويتر، رداً على هذه التقارير، إنه لا صحة لنية زوكربيرغ بالتخلي عن منصب رئيس ميتا في العام المقبل.

وكانت تقارير سابقة قد تداولت رغبة مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا، في تقديم استقالته من رئاسة الشركة الأمريكية خلال 2023، مرجعة ذلك لبعض الأزمات التي عانت منها الشركة خلال الفترة الماضية.

ولعل أبرز ما عانت منه شركة ميتا هذا العام، هو تراجع سهمها بنسبة 71% منذ بداية 2022، ومواجهتها انخفاضاً في الإيرادات، والتي جاءت مخيبة للتوقعات.

حيث أجبر هذا الأمر شركة ميتا لاتخاذ عدة خطوات من أجل خفض التكاليف وتقليل الخسائر، وأبرزها قيامها بتخفيض عدد موظفيها بحوالي 13%، وتسريح أكثر من 11 ألف موظف.

كما قامت الشركة الأمريكية بتجميد التوظيف حتى الربع الأول من العام القادم 2023، إلى جانب إعلانها أنها ستقوم أيضاً بتقليل بصمتها العقارية، كما أنها ستراجع إنفاقها على البنية التحتية.

وإضافة إلى ما سبق، فقد أعلنت شركة ميتا إيقاف العمل على بعض مشروعاتها ومنتجاتها الجديدة، والتي تتضمن الشاشات الذكية والساعات الذكية الجديدة المطورة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة