ميتا تُطلق ميزة التشفير من طرف لآخر في ماسنجر

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022
ميتا تُطلق ميزة التشفير من طرف لآخر في ماسنجر

أطلقت شركة ميتا/ فيسبوك سابقاً، ميزة جديدة تعرف باسم "التشفير من طرف لطرف لآخر" لمحادثات تطبيقها للدردشة ماسنجر، تُتيح هذه الميزة الجديدة تشفير بياناتك بطريقة تتيح لك أنت والشخص الذي تتواصل معه قراءة رسالتك فقط.

تُعتبر هذه الميزة اختيارية تماماً ويمكن الاشتراك فيها أو تجاهلها على عكس واتسآب، حيث يكون التشفير من طرف إلى طرف ضمن الإعداد الافتراضي. وعن طريقة استخدام تلك الميزة، فيجب على المستخدمين تمييز خاصية التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق ماسنجر.

مزايا تشغيل ميزة التشفير من طرف لآخر في ماسنجر 

من مزايا التشفير ما يلي:

  • لن يستطيع أحد حتى مقدم الخدمة اعتراض رسائلك وقراءتها.
  • إمكانية إخفاء الرسائل في الدردشات المشفرة من طرف إلى طرف.
  • ستتلقى إشعاراً عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة أو سكرين شوت، وصور GIF عدد من الملصقات للمحادثات المشفرة من طرف إلى طرف.
  • إمكانية حفظ أي مقطع فيديو أو صورة تتلقاها بالضغط عليها لفترة طويلة وكذلك تحرير مقطع فيديو أو صورة قبل إرسالها في من أجل إضافة ملصقات إليها.

يُذكر أن تقارير تقنية كانت قد كشفت سابقاً عن التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال عام 2021، وهي التطبيقات التي اهتم بها المستخدمون أكثر من غيرها، وحرصوا على تحميلها على هواتفهم وأجهزتهم الذكية. جاء في المركز الثاني من القائمة تطبيق ماسنجر التابع لشركة ميتا، حيث تم تنزيل تطبيق التراسل الشهير نحو 5.4 مليار تنزيل. وفي المركز الثالث من القائمة، حلّ التطبيق الأساسي، تطبيق فيسبوك، والذي تم تنزيله خلال العام الحالي نحو 5.3 مليار تنزيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة