قوقل تطلق ميزات وخواص جديدة لأجهزة الأندرويد

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
قوقل تطلق ميزات وخواص جديدة لأجهزة الأندرويد

قامت شركة قوقل الأمريكية بإطلاق مجموعة من الميزات والخواص الجديدة، لأجهزة الأندرويد المحمولة والساعات الذكية، بهدف تحسين واجهة المستخدم وإمكانية الوصول، وتقديم الرفاهية الرقمية والإنتاجية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن منشور عبر مدونة قوقل، فتتضمن الخواص والميزات الجديدة: صور قوقل والرسائل وقوقل تي في، وكذلك تطبيقات قوقل أندرويد الأخرى.

وتشمل بعض الميزات الجديدة في الأندرويد: مشاركة مفتاح السيارة الرقمي ووضع القراءة ورموزا تعبيرية جديدة للمطبخ، إضافة إلى العديد من الخواص الجديدة التي يمكن الوصول إليها عبر هواتف الأندرويد وساعات Wear OS الذكية.

وفيما يلي نستعرض أهم المزايا والخواص الجديدة التي قدمتها شركة قوقل مؤخراً:

وضع القراءة

على غرار وضع القراءة الذي قدمته شركة آبل الأمريكية في متصفح الإنترنت سفاري، فإن وضع القراء الجديد الذي وفرته قوقل سيقدم لمستخدمي الأندرويد تجربة قراءة أفضل، وفقاً لاحتياجاتهم.

حيث سيكون بإمكانهم ضبط نوع الخط وحجمه والتباين، وكذلك اختيار تحويل النص إلى كلام، من أجل ضبط إعداد القراءة العام في هواتفهم وأجهزتهم الذكية.

كما أن وضع القراءة في الأندرويد سيكون مفيداً أيضاً للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر، أو الأشخاص الذين يعانون من عسر القراءة.

قوقل تي في

أشارت التقارير إلى أن المستخدمين سيكون بإمكانهم الآن الإرسال مباشرة من تطبيق قوقل تي في، إلى جهاز التليفزيون المتوافق، وذلك من خلال زر الإجراء العائم الجديد، المتوفر في الجزء السفلي الأيمن من التطبيق المتاح على الأجهزة والهواتف الذكية.

رموز تعبيرية جديدة

وقدمت شركة قوقل في تحديثاتها الأخيرة، مجموعة من الرموز التعبيرة الجديدة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين إنشاء الرموز التعبيرية الخاصة بهم، إلى جانب أنه يمكنهم أيضاً مزج الرموز التعبيرية المختلفة، لإنشاء رموزاً مبتكرة خاصة بهم.

أداة البحث في يوتيوب

كما وفرت قوقل أيضاً أداة بحث جديدة في منصة يوتيوب، وهي موجودة أعلى الشاشة الرئيسية، حيث تتيح هذه الأداة للمستخدمين إمكانية تصفح يوتيوب مباشرة من خلال الشاشة الرئيسية لأجهزتهم وهواتفهم الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة