تويتر يستعد لإضافة ميزة جديدة اقتبسها من تيك توك

مستخدم تويتر سيتمكن من وضع علامة إعجاب على تعليقات الآخرين على تغريداته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
تويتر يستعد لإضافة ميزة جديدة اقتبسها من تيك توك

كشفت تقارير تقنية حديثة أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر يستعد لإضافة ميزة جديدة اقتبسها من تطبيق مشاهدة الفيديوهات تيك توك، حيث ستمكن هذه الميزة مستخدمي تويتر من وضع علامات إعجاب على تعليقات الآخرين على تغريداتهم.

تويتر يقتبس ميزة من تيك توك ويستعد لإضافتها إلى مستخدميه

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن الميزة الجديدة التي يُطلق عليها Liked by Author، سيتمكن من خلالها مستخدم تويتر من وضع علامة إعجاب أو أيقونة على أي من التعليقات التي قد يكتبها باقي المستخدمين على تغريداته.

وقد بدأ بالفعل القائمين على موقع تويتر في اختبار العديد من إشارات الإعجاب وغيرها من العلامات، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدم صاحب التغريدات، على إبداء رأيه وتفاعله مع تفاعلات المستخدمين عليها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة من تويتر، شبيهة إلى حد ما بعلامة Liked by Creator، التي يستخدمها صناع المحتوى في تطبيق تيك توك، والتي تظهر بجانب التعليقات التي يضعها المستخدمون على مقاطع الفيديو.

ومن ضمن المزايا الجديدة التي يختبرها تويتر في الوقت الحالي، خاصية تعديل التغريدات، والتي ستسمح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم بعد نشرها، سواء لوقوع أخطاء مطبعية فيها، أو لوجود شك في محتواها.

وأوضح خبراء في التقنيات أن الإصدار الحالي لخاصية تعديل التغريدات، سيعمل على إعادة تحميل الوسائط المتعددة، مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF وما إلى ذلك، بدلاً من إعادة استخدامها.

أما لتعديل تغريدة نصية معينة، فمن الممكن الضغط على القائمة المنسدلة بجوار المشاركة، وعندها سيكون ممكناً حذف التغريدة أو إزالة بعض الأخطاء المطبعية الموجودة فيها.

ولفت الخبراء إلى أنه ينبغي على المستخدمين عدم الانتظار طويلاً في حال رغبوا في التعديل على تغريدة معينة، حيث سيكون أمامهم 30 دقيقة فقط بعد النشر حتى يتمكنوا من فعل ذلك.

وأشارت التقارير إلى أن خاصية تعديل التغريدات على تويتر تلتزم بالمعايير الصحفية، موضحة أنه على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فعندما يقوم مستخدم تويتر بالتعديل في تغريدته، فسيظهر بالضبط كيف تم تغيير التغريدة.

وإلى جانب هذا، فبعد القيام بتعديل التغريدة، سيظهر أيضاً التحديث بجوار الطابع الزمني، بالإضافة إلى إظهار كل من الخطأ الأصلي والتصحيح الذي تم في التغريدة.

ونوهت التقارير إلى أنه في الوقت نفسه، سيتضمن التكرار القديم للتغريدة إشعاراً ينبه المستخدمين إلى وجود نسخة جديدة من هذه التغريدة.

وتوقعت التقارير أن ميزة تعديل التغريدات سيتم طرحها لكل مستخدمي تويتر في وقت لاحق من هذا العام، لافتة إلى أنها قد تصبح متوفرة في البداية لمشتركي تويتر بلو قبل باقي المستخدمين بفترة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة