"ميسي يفض الشراكة مع رونالدو".. ضمن أبرز 10 أحداث رياضية في 2019

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
"ميسي يفض الشراكة مع رونالدو".. ضمن أبرز 10 أحداث رياضية في 2019

2019 كان عامًا مليئَا بالأحداث الرياضية المختلفة التي حدث الكثير منها لأول مرة منذ فترة طويلة لذا كان مميزًا لدى البعض وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

ليفربول بطلاً لأوروبا

فريق ليفربول الإنجليزي، عاد مرة أخرى للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2019/2018 بعد غياب 14 موسمًا؛ حيث فاز في النهائي على نظيره توتنهام قبل أن يتوّج أيضًا بالسوبر الأوروبي على حساب نظيره تشيلسي.

الهلال بطلًا لآسيا

فريق الهلال السعودي، توّج خلال العام الجاري بدوري أبطال آسيا بعد فوزه على نظيره أوراوا الياباني، ليضمن المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه.

الهلال سبق وتوّج بدوري أبطال آسيا من قبل وبالتحديد بعدما حققه في نسخة 2000 على حساب نظيره الياباني أيضاً جوبيلو إيواتا بنتيجة 3 - 2.

الهلال بحصوله على البطولة الثالثة من دوري أبطال آسيا تقاسم صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بالبطولة مع نظيره الكوري الجنوبي بوهانغ ستيلرز.

الجزائر بطل أفريقيا 2019

توّج منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر خلال العام الجاري بعد فوزه على نظيره السنغالي في النهائي.

الجزائر لم يتوّج بكأس أمم أفريقيا منذ أول مرة توّج بها بالتحديد نسخة 1990 حين استضاف البطولة على أرضه.

الترجي بطلًا لأفريقيا

توّج فريق الترجي التونسي للعام الثاني على التوالي بدوري أبطال أفريقيا ولكن هذه المرة على حساب نظيره الوداد البيضاوي المغربي في مباراة شهدت جدلًا بعد انسحاب الأخير من المباراة النهائية بحجة عدم وجود تقنية الـ VAR قبل أن يحتسب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الترجي فائزًا بالمباراة ومن ثمّ يتوّج باللقب ويتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية.

المنتخب الأولمبي المصري يكتب التاريخ

كتب المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم تاريخًا جديدًا بتتويجه بكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة لأول مرة بالنسخة التي استضافتها بلاده ومن ثمّ تأهل للمرة الثالثة للأولمبياد.

ميسي يفض الشراكة مع رونالدو

فضّ الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الاسباني شراكته مع نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي فيما يتعلق بصدارة المتوّجين بجائزة البالون دور الكرة الذهبية.

ميسي، حصل على جائزة البالون دون الكرة الذهبية عن موسم 2018/2019 ليرفع رصيده إلى 6 جوائز بفارق جائزة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 العهد يكتب التاريخ للبنان

توّج فريق العهد اللبناني لأول مرة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي على حساب نظيره فريق 25 أبريل الكوري الشمالي في النهائي الذي جمعهما بملعب كوالالمبور في ماليزيا.

العهد أصبح بذلك أول فريق لبناني لكرة القدم يتوّج ببطولة قارية في تاريخ الكرة ببلاده.

الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019


استضافة مدينة أبو ظبي الإماراتية أكبر تجمع رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بحضور أكثر من 190 دولة و7500 رياضي؛ حيث تنافسوا في أكثر من 24 لعبة شملت ألعاب القوى، كرة القدم، كرة الطائرة الشاطئية، تنس الريشة، ركوب الدراجات، كرة السلة وغيرها من الألعاب الأولمبية الرياضية الأخرى.

 هيينجين بطلًا لدوري أبطال أوقيانوسيا

توّج فريق هيينجين، ممثل دولة كاليدونيا الجديدة، لأول مرة بدوري أبطال أوقيانوسيا ومن ثمّ تأهل لكأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 11 ديسمبر حتى 21 ديسمبر.

البحرين وتاريخ جديد بخليجي 24
كسر منتخب البحرين عقدة المركز الثاني وتوّج ببطولة خليجي 24 لأول مرة، على حساب نظيره السعودي خلال المباراة التي جمعتهما في قطر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة