• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناهد حسن شكري

    • اسم الشهرة

      ناهد يسري

    • اللقب

      ناهد يسري

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 فبراير 1947 (العمر 77 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1967 - 1990

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

ناهد يسري واحدة من أشهر نجمات الإغراء في مصر والعالم العربي في فترة السبعينات في القرن الماضي، قدمت مجموعة من الأفلام أثارت الجدل ومنعت بعض الدول عرضها، وعلى الرغم من ابتعادها عن التمثيل وارتدائها الحجاب إلا أنها لم تندم على أي من أعمالها، وترى أن الأفلام لا تصلح بدون "قبلات"، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة ناهد يسري وحياتها

ولدت ناهد حسن شكري في القاهرة يوم 6 فبراير عام 1947، في عائلة فنية فهي شقيقة الفنانة والمؤلفة سامية شكري، أحبت الفن منذ صغرها، كانت تعشق الأضواء فبدأت مسيرتها المهنية من خلال العمل في عروض الأزياء وهي لم تتجاوز الـ 16 عاما.

اتجهت إلى السينما في عام 1967 وعمرها 20 عاما، وكانت البداية من خلال فيلم شاطئ المرح، بدأت تتألق في العديد من الأفلام، ومنها عدوية، فرسان الغرام، المساجين الثلاثة، وفيلم بساء بلا غد.

في عام 1970 سافرت إلى لبنان وشاركت في مجموعة من الأفلام اللبنانية وقدمت العديد من أدوار الإغراء، وحققت شهرة كبيرة وأصبحت واحدة من أشهر النجمات في لبنان.

في عام 1971 لعبت بطولة واحد من أشهر أفلامها وهو سيدة الأقمار السوداء مع النجوم عادل أدهم وحسين فهمي، وهو من تأليف وإخراج سمير خوري، تضمن الفيلم العديد من المشاهد الجريئة حتى تم منعه من العرض في العديد من الدول العربية.

في عام 1974 تعرضت ناهد يسري لحادث سيارة مروع، توفي في الحادث صديقها الذي كان برفقتها في السيارة وتعرضت هي لبعض التشويه في وجهها، أعلنت "ناهد" الاعتزال وابتعد عن الأضواء عدة سنوات وكان آخر فيلم عرض لها في تلك المرحلة في عام 1976 وهو فيلم الشيطان يدق بابك.

بعد غياب عدة سنوات عاد "ناهد" مرة أخرى للسينما وقدمت مجموعة من الأفلام في منتصف الثمانينيات من إنتاجها، ومنها، البرنس، الطماعين، وفيلم لن يغيب القمر، كما شاركت في مجموعة من السهرات التلفزيونية والمسلسلات ومنها اليتيم، الكنز، سامحتك يا أختاه.

في عام 1990 قدمت "ناهد" فيلم اختفاء زوجة مع المخرج ياسين إسماعيل ياسين، وأعلنت بعدها ارتداء الحجاب واختفت عن الساحة الفنية، خرجت العديد من الأخبار عن ندمها على ما قدمته، لتؤكد في عام 2010 أثناء تكريمها في الكويت عدم صحة تلك الأخبار.

في عام 2015 أجرت ناهد يسري لقاء مع أحد المواقع المصرية الشهيرة، وظهرت فيه بالحجاب، وأكدت عدم ندمها على أي من أفلامها، وأنها لا تخجل من أدوار الإغراء التي قدمتها، وقالت إن قرار الابتعاد عن الساحة الفنية جاء لرغبتها في الاهتمام بأسرتها.

وأوضحت أنه حينما تقدم زوجها للزواج منها أخبرته أنها ممثلة وليس "بنت الشعراوي" وأنها ترتدي "المايوه"، كما تؤدي "قبلات" في أفلامها ووافق ولم يعترض، وجاء قرار التوقف عن التمثيل من تلقاء نفسها، وأنها ارتدت الحجاب بعد قراءة سورة النور، مؤكده أنها لم تعتزل وإنما ابتعدت للاهتمام بعائلتها فقط.

وقالت في تصريحاتها إن الأفلام لا تصلح بدون قبلات، وقالت إنها كانت تستضيف الداعية عمرو خالد ليلقي لها الدروس الدينية هي وابنتها قبل أن ترتدي الحجاب وكانت تحضر الدرس بالحجاب وتذهب بعده لتصوير الأفلام، ولا ترى تعارض في ذلك.

مسيرتها الفنية

أول عمل شاركت فيه ناهد يسري هو مسلسل إذاعي بعنوان أنا وأمي والطريق، لتنطلق في أول أفلامها في السينما في عام 1967 وهو شاطئ المرح مع النجوم نجاة، حسن يوسف، وثلاثي أضواء المسرح، ولعبت دور "ناهد" في الفيلم.

في العام التالي 1978 شاركت في فيلم فرسان الغرام مع النجوم مريم فخر الدين وإسماعيل ياسين، وفي نفس العام شاركت في فيلم عدوية، وفي نفس العام أيضا قدمت دور "هدى" في فيلم المساجين الثلاثة مع الفنان رشدي أباظة.

في عام 1969 لعبت دور مريضة في فيلم نص ساعة جواز، وفي نفس العام شاركت في أول مسلسل لها وهو الكنز ولعبت دور "هنية"، كما شاركت بدور "ناردينا" في فيلم الحب سنة 70.

ي عام 1970 قدمت فيلم مغامرة شباب مع النجوم رشدي أباظة، محمد عوض وشقيقتها سامية شكري ولعبت دور "مديحة"، وفي نفس العام قدمت فيلم حب مراهقات، في العام التالي قدمت فيلم واحد + واحد مع الفنان رشدي أباظة.

وفي نفس العام تألقت في دور "إيناس" في فيلم مهمة صحفية، كما قدمت فيلم صبيحة في نفس العام، وفي عام 1971 قدمت فيلمها الشهير سيدة الأقمار السوداء مع النجوم حسين فهمي وعادل أدهم ومنع الفيلم من العرض في بعض الدول العربية بسبب المشاهد الجريئة التي تضمنها.

في نفس العام قدمت فيلم امرأة من نار ولعبت فيه دور "نازك"، وفي العام التالي 1972 قدمت فيلم مقلب من المكسيك ولعبت دور مكسيكية، كما قدمت دور "حنان" في فيلم مقلب حب في نفس العام، ولعبت دور "عطوات بيومي" في فيلم جنون المراهقات في نفس العام أيضا.

كما قدمت في عام 1972 أيضا فيلم الأضواء ولعبت دور "هناء" في الفيلم، في عام 1973 قدمت فيلم ملكة الحب مع النجوم عادل أدهم وحسين فهمي، وفي نفس العام قدمت دور "ميرفت" في فيلم عندما يغني الحب مع النجم هاني شاكر.

كما تألقت في دور "سماح" في مسلسل عندما يشتعل الرماد في نفس العام أيضا، وتألقت في دور "فيفي" في فيلم أبناء للبيع مع النجم رشدي أباظة، في عام 1974 قدمت فيلم لغة الحب.

وفي العام التالي لعبت دور "مايسة" في فيلم نساء ضائعات، وفي نفس العام تألقت في دور "تحية" في فيلم لا شيء يهم مع الفنان نور الشريف، في عام 1976 قدمت فيلم الشيطان يدق بابك، ومسلسل الحب الضائع.

ابتعدت ناهد يسري عن الساحة الفنية وعادت في عام 1984 وقدمت فيلم الطامعين وفيلم البرنس.

في عام 1985 قدمت فيلم لن يغيب القمر، وفيلم الحسناء والبلطجي، في العام التالي قدمت فيلم روض الفرج وفيلم النصيب مكتوب، وفي عام 1988 قدمت فيلم ولو بعد حين، وفيلم ساعات الفزع، وفي عام 1990 قدمت ناهد يسري آخر أفلامها وهو اختفاء زوجة وابتعد عن الساحة الفنية حتى الآن.

أهم الأعمال

  • فيلم سيدة الأقمار السوداء.

  • فيلم المساجين الثلاثة.

  • فيلم مغامرة شباب.

  • فيلم لن يغيب القمر.

جميع أخبار