وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة وحش الشاشة المصرية وهدى سلطان

توفيت صباح اليوم المنتجة ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عاما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة وحش الشاشة المصرية وهدى سلطان

توفيت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي صباح اليوم، عن عمر يناهز 73 عاما، وهي ابنة وحش الشاشة فريد شوقي والنجمة هدى سلطان.

وأعلن خبر وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي زوجة ابنها الفنانة آية سماحة، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأوضحت الفنانة آية سماحة موعد ومكان صلاة الجنازة في المنشور قائلة: "صلاة الجنازة عصرا في مسجد الشرطة في الشيخ زايد".

صدمة في الوسط الفني

تسبب خبر وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي المفاجئ صدمة في الوسط الفني، خاصة أنها أم الفنانة الشابة ناهد السباعي والمخرج محمد السباعي.

وكتب الناقد الفني طارق الشناوي ينعي المنتجة الراحلة على صفحته الرسمية على الفيسبوك وقال: "ناهد فريد شوقي سيدة عظيمة، راهنت على الإبداع في زمن السبهللة، ابنة الملك فريد شوقي والأسطورة هدى سلطان، وخالها العظيم الموسيقار محمد فوزي، غادرتنا قبل قليل".

وتابع الناقد الفني: "وقفت دائما على الحافة، حافة الخطر، أنفقت كل ما لديها على الفن، وكادت أن تدفع ثمن جرأتها بالسجن، لأنها صرفت أكثر مما تملك من أموال، إلا أنها لم تعرف سوى المغامرة".

وأضاف طارق الشناوي: "حكت لي الكثير عن المسكوت عنه في علاقة هدى سلطان بفريد شوقي، وكيف امتدت لما بعد الطلاق، لدىَّ الكثير الذي أرويه، ولكني لم استأذنها في النشر، يوما ما سأكتب عما يجوز أن أنشره بدون استئذان".

كما نعت الناقدة ماجدة خير الله المنتجة ناهد فريد شوقي وكتبت تدعو لابنتها الفنانة ناهد السباعي التي كانت شديدة التعلق بوالدتها.

وعبر حسابها الرسمي على الفيسبوك كتبت الناقدة الشهيرة: "قلبي مع الفنانة الشابة ناهد السباعي فقد كانت شديدة الالتصاق بأمها ناهد فريد شوقي، وكانت تتراجع عن الزواج في اللحظات الأخيرة حتى لا تبتعد عنها".

وأضافت: "كانتا مثل توأم ملتصق، وقد قابلتهما معا، منذ عامين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، في ندوة لتكريم المنتجة الكبيرة الراحلة ناهد فريد شوقي، وكانت تتمتع وقتها بكامل لياقتها الذهنية والصحية وتتحدث بوعي عن مشاكل الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، تلك المشاكل التي أوقفتها عن استكمال دورها كمنتجة".

وتابعت الناقدة ماجدة خير الله: "أتمنى أن تستطيع ناهد السباعي التعايش مع أزمة فراق أقرب الناس إلى قلبها ، وتنهمك في العمل وتفكر بشكل مختلف في مستقبلها الفني فهي تتمتع بالموهبة والحضور وقد حصلت علي جائزة تمثيل عن دورها  الصعب في فيلم يوم للستات، ولعبت دورا شديد التميز في مسلسل منورة بأهلها، للسيناريست المبدع محمد أمين راضي، والمخرج الكبير مقاما يسري نصر الله".

واختتمت رسالتها قائلة :"اعرف أن فقدان الأم الصديقة مأساة حقيقية ،لن يعوض غيابها مخلوق، ولكن الإنسان يستطيع ان يتعامل ويتعايش مع الألم ويجعل منه، دافعا للاستمرار  في تلك الحياة بكل قسوتها وحنانها".

من هي ناهد فريد شوقي؟

ولد المنتجة الراحلة يوم 25 ديسمبر عام 1950. وأنتجت العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون، فهي منتج فيلم هيستريا من بطولة الفنان الراحل أحمد زكي، وفيلم في غمضة عين من بطولة منى زكي وعمرو واكد.

وقدمت المنتجة الراحلة مجموعة من أشهر الأعمال في الدراما المصرية كمنتج منفذ ومنها المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي من بطولة النجم الراحل نور الشريف، والمسلسل الشهير حديث الصباح والمساء، وأيضا مسلسل نونة الشعنونة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة