نتفليكس تعيد هيكلة مجموعة الأفلام لتقليص إنتاجها السينمائي

قدمت نتفليكس خطة بث منخفضة السعر مع الإعلانات لزيادة الإيرادات وجذب المشاهدين

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
نتفليكس تعيد هيكلة مجموعة الأفلام لتقليص إنتاجها السينمائي

ذكرت وكالة بلومبيرغ نيوز أن شركة نتفليكس تعيد هيكلة مجموعتها السينمائية، مما أدى إلى تسريح بعض العاملين ورحيل اثنين من أكثر المديرين التنفيذيين خبرة.

إعادة الهيكلة في نتفليكس

وكجزء من إعادة الهيكلة، ستجمع نتفليكس بين وحدات إنتاج الصور الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتقلص عدداً قليلاً من الوظائف، وتقليص إنتاجها لضمان عناوين عالية الجودة ومركزية صنع القرار، وفقاً للتقرير، الذي نقل عن الشركة.

تحاول خدمة البث المهيمنة في العالم التركيز على نمو الإيرادات، بما في ذلك التخطيط لشن حملة على مشاركة كلمات المرور لأنها فقدت المشتركين في النصف الأول من العام وسط منافسة شديدة من قبل منافسين مثل باراماونت بلس وديزني بلس.

مغادرة كبار قادة عملاق البث نتفليكس

وكالة قالت بلومبيرغ نيوز إن ليزا نيشيمورا، المسؤولة عن الأفلام الوثائقية والأفلام ذات الميزانيات المحدودة، وإيان بريك، نائب الرئيس في مجموعة الأفلام، سيغادران بعد أكثر من عقد مع الشركة.

ويأتي رحيل المديرين التنفيذيين بعد تنحي ريد هاستينغز في يناير 2023، عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وتسليم زمام الأمور إلى الرئيس التنفيذي المشارك تيد ساراندوس ورئيس العمليات غريغ بيترز.

تخفيضات نتفليكس

نظراً لأن العثور على عملاء جدد أصبح أكثر صعوبة، فقد قدمت نتفليكس خطة بث منخفضة السعر مع الإعلانات لزيادة الإيرادات وجذب مشاهدين مهتمين بالميزانية. بينما قامت أيضاً بتسريح مئات الموظفين العام الماضي لخفض التكاليف بعد أن فقدت المشتركين.

يشار إلى أن تخفيضات الوظائف هذه أصغر بكثير من تلك التي بدأتها نتفليكس قبل عام. ألغت الشركة، التي أغلقت عام 2022 بحوالي 12800 موظف، مئات الوظائف العام الماضي في محاولة لخفض التكاليف بعد تباطؤ نمو المشتركين فيها.

كانت تخفيضات نتفليكس بمثابة إعلان عام من التخفيضات في الوظائف في العديد من أقرانها في مجال السينما والتلفزيون، مما أدى إلى خفض التكاليف استجابةً لفقدان مشاهدي التلفزيون التقليديين والضغط من المستثمرين لتحسين ربحية البث.

كانت أنهت الشركة عام 2022 بحوالي 231 مليون عميل، كما يتم طرح برنامج لإجبار الأشخاص الذين يستخدمون حساب نتفليكس الخاص بشخص آخر على الدفع مقابل الخدمة. كما أنه من المقرر أن تعلن الشركة عن نتائج الربع الأول في 18 أبريل الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة