«إنتاج أفلام رعب» ملاذ نتفليكس لمزيد من الاشتراكات وتكاليف أقل

أنفقت شركة البث الخدمي مبالغ ضخمة على أفلام الحركة الرائجة بالسنوات الأخيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
«إنتاج أفلام رعب» ملاذ نتفليكس لمزيد من الاشتراكات وتكاليف أقل

في السنوات الأخيرة، أنفقت شركة البث الرقمي نتفليكس الكثير على أفلام الحركة المبهرجة مثل The Gray Man و Red Notice، التي أدارت الشركة 200 مليون دولار لكل منهما. لكن يبدو أن الشركة تتجه نحو إنتاج أفلام الرعب.

تأثير إنتاج نوعية الأفلام على أرباح نتفليكس

الأفلام هي الخطوات الأولى في العطاءات لإثارة امتيازات على مستوى الحدث. لكنها مكلفة، وليس من الواضح مدى تأثيرها على صافي أرباح نتفليكس.

وفي الوقت نفسه، أصبحت سلسلة Stranger Things، هي من نوع الأكثر إثارة وخارق للطبيعة مع نغمات رعب. المسلسل، الذي أطلق للتو موسمه الرابع، ألهم مصممي أزياء الهالوين وإصدارات ألعاب الفيديو البديل المليء بالوحوش.

بينما يحتوي العرض على ميزانية مماثلة لنقرات الحركة عالية الأوكتان - حوالي 30 مليون دولار لكل حلقة، أو أكثر من 200 مليون دولار في الموسم - دفع نجاحه البعض في الصناعة إلى التساؤل عما إذا كانت ميزات الميزانية المرتفعة تستحق استثمار نتفليكس.

بدأ منافسو نتفليكس المتدفقون في تغيير استراتيجيات المحتوى الخاصة بهم من أجل إنفاق أقل على محتوى الفيلم المباشر إلى البث المباشر.

قال ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة وارنر براذرز ديسكفري، يوم الخميس إن شركته لم تتمكن من العثور على «قيمة اقتصادية» في إنتاج أفلام بميزانية كبيرة لخدمات البث التي تقدمها.

وأوضح زاسلاف خلال مكالمة أرباح الشركة في الربع الثاني: «لقد رأينا، لحسن الحظ، من خلال الوصول الآن إلى جميع البيانات، كيفية أداء الأفلام المباشرة إلى البث المباشر. واستنتاجنا هو أن الأفلام الباهظة الثمن التي يتم بثها مباشرة لا تُقارن بما يحدث عند إطلاق فيلم في الصورة المتحركة أي في السينمات».

لا تصدر نتفليكس غالباً أفلاماً في السينمات، إلا إذا كانت تسعى للحصول على أهلية الحصول على جائزة الأوسكار، لذا فهي تضع ميزانية للأفلام مع العلم أن خيارها الوحيد لاسترداد الإنفاق هو من خلال زيادة الاشتراك.

أهمية إنتاج نوعية الرعب في الأفلام

لهذا السبب أشار المحللون إلى نوع الرعب كوسيلة محتملة لـ نتفليكس. عادة ما يأتي نوع الرعب، على وجه الخصوص، بتكاليف إنتاج أقل، مما يجعل هذه الأنواع من الأفلام مثالية لشباك التذاكر لأنها غالباً ما تحقق مبيعات تذاكر أكبر بكثير مما تكلفته.

بحسب شبكة سي إن بي سي، يقول بيتر كاستي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة الاستشارية كريتف ميديا، أن نتفليكس تتجاهل فرص الامتياز في حالة رعب يمكن أن تنقذ الشركة مئات الملايين لكل فيلم.

حازت سلسلة أفلام Scream وInsidious وHalloween وغيرها من سلسلة أفلام الرعب على إعجاب عشاق هذا النوع، كبدائل منخفضة الميزانية لمساعي الامتياز الأكثر تكلفة مثل Fast and Furious أو Star Wars أو Marvel أو Lord of the Rings.

أضاف كاستي أن: «الجمهور المستهدف لهذا النوع من الرعب هو أيضاً من الشباب، المعلنون الديموغرافيون واللافتات يريدون الاستفادة منها».

يشار إلى نتفليكس أن نجاحاً من إصدارات الرعب السابقة بما في ذلك ثلاثية Fear Street ولديها عدد من إصدارات نتفليكس الأصلية في هذا النوع بما في ذلك «No One Gets Out Alive» و«There’s Someone Inside Your House».

بالنسبة إلى نتفليكس، يعد الدفع نحو الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة طريقة لتلميع صورتها والانتقادات الهادئة بأنها تنتج محتوى متواضعاً. لقد عززت الشركة ميزانيتها العمومية، وهي تدفقات نقدية إيجابية ولديها نافذة لمدة ثلاث سنوات قبل استحقاق جزء كبير من ديونها، مما يمنحها مجالاً للمناورة للإنفاق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة