مؤتمر شركة آبل السنوي للكشف عن هاتف آيفون الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
مؤتمر شركة آبل السنوي للكشف عن هاتف آيفون الجديد

كشفت شركة آبل الأميركية موعد مؤتمرها السنوي، الذي اعتادت على عقده في شهر سبتمبر من كل عام، حيث تم تحديد موعده في 14 سبتمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة، السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وسوف يعقد المؤتمر باسم "California Streaming"، ويبث من مسرح ستيف جوبز داخل المقر الرئيسي للشركة  Apple Park بولاية كاليفورنيا، عبر الإنترنت على موقع الشركة الإلكتروني. وقد وأكدت شركة آبل إمكانية مشاهدة المؤتمر مباشرة عبر قناتها الرسمية في يوتيوب.

فيما عقد مؤتمر الشركة العام الماضي عقد من دون الكشف عن هاتف "آيفون 12 - iPhone 12" بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، في حين تبدو الظروف هذا العام أفضل بما يمكِّن الشركة من الكشف عن الهاتف في الموعد المتوقع.

ووفقًا لما نشره موقع "cnet"، من المتوقع أن يحمل هاتف آيفون الجديد، اسم "آيفون 13 - iPhone 13"، وأن شركة آبل قد تقدم في المؤتمر عن الكثير من الأجهزة الحديثة والتقنيات الجديدة، وأبرزها:

- أحدث إصدارات آيفون 13 - iPhone 13 والتي تشمل أربعة هواتف هم:

 آيفون ،13 وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس.

- آبل واتش7 -Apple Watch 7

- إيربودز 3 - AirPods 3

- آيباد ميني 6 – iPad Mini 6

- آيباد 9 -  9iPad .

هاتف آيفون الجديد

طبقاً لصحيفة "ديلي ميل"، وكما كشف مراسل وكالة "بلومبرغ" الأميركية، المتخصص في الشؤون التقنية ، مارك غورمان، معلومات وتفاصيل حصل عليها بشأن هواتف آيفون الجديدة، موضحاً أن هواتف آيفون 13 الجديدة سوف تأتي بنفس تصميم هواتف الإصدار السابق آيفون 12 ونفس الحجم، مثل نماذج آيفون 12، بما في ذلك 5,4 بوصة و6,1 بوصة للنماذج العادية، و6,1 بوصة و6,7 بوصة لطرازات Pro وأن تكون مصنوعة من المواد نفسها مثل الأجهزة السابقة، وهو أمر قد يتغير مع طراز آيفون 2022.

ويتوقع الخبراء أن تكون شاشات آيفون 13 أفضل وبتردد 120 هرتز، مع معالج يوفر أداء أفضل وتحسينات على الكاميرات وربما "نوتش" للكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه بحجم أصغر.

كما هو متوقع وجود ميزة جديدة تتوفر للمرة الأولى، لهواتف آيفون 13، وهي غلق الوضع الليلي بالكاميرا بشكل دائم، وليس بشكل مؤقت كما كان من قبل.

وقد يتمتع هاتف آيفون 13 الجديد بعمر بطارية أطول بكثير ويحصل على تحديثات للكاميرا، بما في ذلك "نتوء" أكبر قليلا، وزوم تليفوتوغرافي 2.5x، وتحديث للعدسة فائقة الزاوية.

ومن المتوقع أن تحصل كاميرا هواتف أبل آيفون 13 على تحديثات لقدراتها في التقاط الفيديو، بما في ذلك ميزة ProRes الجديدة لصنّاع الأفلام المحترفين، كما ستمنح مقاطع الفيديو عالية الجودة، بما في ذلك HD و4K، صنّاع الأفلام المزيد من إمكانيات التحرير. حيث تم استحداث نظام تصوير جديد يطلق عليه ""Cinematic Video، أي أنه سيكون بمقدور الكاميرا التصوير بجودة توازي التصوير السينمائي. ويمنح هذا التصوير المستخدمين القدرة على التحكم في مقدار مساحة الضبابية "blur" بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية ضبط تأثيرات الإضاءة والخلفية.

كما  طورت "أبل" نظام الفلاتر على الصور، إذ سيكون بوسع مستخدمي هاتف آيفون الجديد تركيز الفلاتر على أجزاء بعينها من الصورة، فيما كانت النسخ السابقة من هواتف آيفون تحتوي فلاتر تعمل على الصورة بأكملها فقط.

وينتظر العديد من مستخدمي منتجات أبل الإعلان عن آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 15، والذي يسمح لمستخدمي آيفون وآيباد بالاتصال بالأقمار الصناعية في حالة الطوارئ عندما يكون خارج نطاق شبكات الهواتف المحمولة في حالة الطوارئ.

كما اقتُرح أن شركة آبل قد تعيد  TouchID، حيث تداخلت أقنعة الوجه مع قدرة بعض المستخدمين على استخدام Face ID أو خاصية التعرف على الوجه.

ساعة اليد الذكية آبل ووتش 7

ساعة اليد الذكية آبل ووتش 7 سوف تُطرح بتصميم جديد مسطح أكثر مع وجود شاشة أكبر وأفضل، لكن من غير المتوقع أن تقدم للمستخدم مميزات جديدة لتتبع الصحة مثل إمكانية قياس ضغط الدم ومعدل السكر في الدم وغيرها، حيث تخطط آبل لتأجيلها إلى العام المقبل 2022، وتشير التقارير أيضا إلى إمكانية تأجيل طرح ابل ووتش 7 للشراء أو بعض موديلاتها نظرا لوجود مشاكل إنتاج متعلقة بالشاشة الجديدة.

جدير بالذكر، طبقاً لتقرير "لبلومبرج" فإن شركة أبل تطمح لطرح مجموعة خصائص للصحة ضمن إمكانات ساعتها الذكية، ولكن لا يتضح موعدا محددا لظهور أي من هذه الخصائص في ساعاتها المستقبلية مثل:

- تتبع النوم، حيث تهدف آبل لضمها لساعة  ساعتها الذكية 8، وذلك لتنافس بقوة ماركات ساعات متخصصة في مراقبة الصحة مثل Fitbit.

- مراقبة السكر في الدم، حيث تدرس آبل كيفية إضافة خاصية اكتشاف مرض السكري في ساعاتها الذكية، وفقاً تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال".

- درجة حرارة الجسم، إضافةً للقدرة على اكتشاف الحمى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة