تسريبات: هاتف آيفون القادم سيأتي بمواصفات ومزايا غير مسبوقة

تسريب معلومات عن هاتف آيفون 15 ألترا أغلى هواتف آبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
تسريبات: هاتف آيفون القادم سيأتي بمواصفات ومزايا غير مسبوقة

كشفت تسريبات تقنية حديثة بعض المعلومات التي تخص الجيل القادم من هواتف آيفون الذكية، الذي ستقوم شركة آبل الأمريكية بطرحه خلال العام المقبل 2023.

تسريب معلومات عن هاتف آيفون 15 ألترا أغلى هواتف آبل

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن شركة آبل ستقوم بطرح عدة إصدارات من هاتف آيفون 15، وأبرزها هو آيفون 15 ألترا، الذي سيحل محل نسخ برو ماكس، ليكون هو أغلى هواتف آبل.

وأشارت إلى أن هاتف آيفون 15 ألترا سيحصل على هيكل مصنوع من التيتانيوم، والذي سيجعله أخف وزناً وأكثر متانة ومقاومة للصدمات، مقارنة بهواتف آيفون الحالية، التي صُنعت هياكلها من الفولاذ.

ومن المتوقع أن يتم دعم الهاتف الجديد بمعالج ذي أداء عال وشديد الكفاءة من صنع شركة آبل، والذي سيكون مطوراً بتقنية 3 نانومتر، كما أن الجهاز سيكون مجهزاً بذواكر تخزين داخلية تبدأ سعاتها من 256 غيغابايت.

كما ذكرت التسريبات أن هاتف الآيفون القادم سيحمل كاميرا متطورة ذات عدسات تعمل على مبدأ المنظار، موضحة أن هذه الكاميرا ستكون قادرة على توثيق صور فائقة الدقة وفيديوهات بجودة 8K.

وأضافت أنه من غير المعلوم بعد ما إذا كانت شركة آبل ستقوم باعتماد منافذ شحن من نوع USB-C في الجيل القادم من هواتف آيفون، بدلاً من منافذ Lightning التقليدية، بعد القرار الصادر عن الاتحاد الأوروبي، والذي يلزم جميع مصنعي الهواتف والأجهزة الذكية حول العالم، بتوحيد نوع منافذ الشحن.

جدير بالذكر أن هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس التي تم طرحها هذا العام، جاءت بهياكل مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما تمت حماية واجهاتها بالزجاج والسيراميك المضاد للصدمات والخدوش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة