هاتف إل جي الجديد LG V20 .. هاتف صنع لعشاق القوة والموسيقى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2016
هاتف إل جي الجديد LG V20 .. هاتف صنع لعشاق القوة والموسيقى

أعلنت LG بالأمس رسمياً عن هاتفها الرائد الجديد V20، خليفة هاتف العام الماضي V10، الذي تميز بتصميمه الفريد والمتميز، الكاميرا القوية والفريدة، وقدرته الرائعة على تشغيل الملفات الموسيقية بجودة من أروع ما يكون. وقد احتفظت LG بميزتين من تلك المميزات السابقة لتبني عليها النسخة الجديدة من عائلة V، هاتف V20.

أول ما يجب معرفته أن هاتف LG V20 هو أول هاتف على الإطلاق يأتي بنظام تشغيل أندرويد 7.0 "نوجات" من الصندوق، وسوف يبدأ طرحه في الأسواق خلال هذا الشهر، وسيختلف سعره طبقاً لخطط الأسعار التي توفرها الشركات الموزعة ومقدمي الخدمة حول العالم، وسيصدر الهاتف في ثلاث نسخ باللون الرمادي الداكن، والفضي، والوردي.

يبدو تصميم هاتف LG V20 شديد القرب من هاتف LG الرائد السابق G5 أكثر من شبهه بسابقه V10، فقد تم التخلي عن الظهر المطاطي للهاتف السابق وتم الاستعانة بظهر مصنوع من الألومنيوم الناعم، ويحتوي الظهر على زر العودة للشاشة الرئيسية وهو نفسه ماسح البصمة، كما تم إضافة زر صغير على يمين الهاتف، يقوم بفك الظهر عند الضغط عليه لتغيير البطارية بسهولة، وهي الميزة التي تصر LG على الاحتفاظ بها في كافة هواتفها الرائدة، ولكن لا يتشارك الهاتف الجديد مع هاتف G5 في خاصية التحويل، فلا ملحقات ولا إضافات من LG Friends للهاتف الجديد.

هاتف إل جي الجديد LG V20 .. هاتف صنع لعشاق القوة والموسيقى

كما بدلت LG الحواف المعدنية التس استخدمتها في تصنيع هاتف V10، واستخدمت حواف مصنوعة من مادة بوليكربونات السليكون، وعلى الرغم من أن شكلها أقل قوة من السابق، إلا أن LG تصر على أن هذه المادة قادرة على تحمل أي صدمات قد يتعرض لها الهاتف عند سقوطه أو اصطدامه.

احتفظ LG بخاصية رئيسية ميزت هاتف V10، وهي الشاشة الثانية، ففوق شاشة الهاتف الرئيسية التي يبلغ قطرها 4.7 بوصة وتعمل بتقنية QHD IPS LCD، يوجد شاشة أخرى صغيرة تقوم بعرض البيانات والإشعارات أو أي جملة يرغب المستخدم في كتابتها، وتتيح الشاشة الجديدة إتاحة المساحة الكافية في الشاشة الرئيسية للهاتف، وتقول LG أن الشاشة الثانية في الهاتف قد تم تطويرها عن سابقتها لتصبح أكثر وضوحاً.

هاتف إل جي الجديد LG V20 .. هاتف صنع لعشاق القوة والموسيقى

أما من الداخل فالهاتف يحمل كل ما يؤهله ليبقى أحد أهم وأقوى هواتف 2016، فالهاتف يعمل على معالج سنابدراجون 820 من كوالكوم، بذاكرة قراءة عشوائية سعة 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت، بالإضافة إلى دعمه لبطاقات الذاكرة الخارجية بسعة تصل إلى 2 تيرابايت، أما البطارية القابلة للإزالة فتبلغ سعتها 3200 ميللي أمبير، ويمكن شحنها بشاحن سريع يعمل بتقنية Quick Charge 3.0 بتوصيله بمنفذ USB-C، والهاتف لا يدعم مقاومة الماء بكل تأكيد وهذا للحفاظ على خاصية تغيير البطارية.

هاتف إل جي الجديد LG V20 .. هاتف صنع لعشاق القوة والموسيقى

من بين المميزات القوية التي تميز بها هاتف V10، وتم تطويرها في V20، هي ميزة شرائح الصوت، فتستخدم LG شرائح 32-bit quad DAC، القوية والمتميزة، والتي ستجعل تجربة سماع الموسيقى بواسطة سماعات الأذن، تجربة ليس لها مثيل في أي من الهواتف الأخرى، وقد استعانت LG بشركة Bang & Olufsen لتحسين قدرات تشغيل الملفات الموسيقية. كما حسنت الشركة من قدرات الميكروفون المدمج، حيث تزعم LG أن المايكروفون قادر على تسجيل الهمهمات وحتى الحفلات الموسيقية الصاخبة بوضوح وقوة، كما يتيح الهاتف إمكانية حفظ ملفات الصوت المسجلة أثناء تسجيل الفيديو وحدها للحفاظ على نقاءها.

تخلت LG عن كاميرا السيلفي المزدوجة التي استخدمتها في هاتف V10، وتم الاستعانة بكاميرا واحدة بقوة 5 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/1.9، وإمكانية تصوير بزاوية عريضة، أما الكاميرا الخلفية فمزدوجة العدسات، الأولى بقوة تصوير 16MP بفتحة عدسة f/1.8 ومثبت للصورة، والثانية للتصوير العريض بقوة 8MP وفتحة عدسة f/28.

هاتف إل جي الجديد LG V20 .. هاتف صنع لعشاق القوة والموسيقى

وقد ركزت LG في عرضها لهاتفها الجديد على خاصية جديدة تتعلق بتصوير الفيديو، حيث تم تدعيم الهاتف بخاصية جديدة من كوالكوم، وهي خاصية Steady Record، وتستخدم الخاصية مستشعر جيروسكوب في الهاتف لتقليل الاهتزاز الحادث أثناء تصوير الفيديو. وقد تم العمل على تصفية الكاميرا من كافة المشاكل التي تحدث أثناء تصوير الفيديو، كما يمكن التحكم في كافة خصائص الكاميرا بشكل يدوي، وهي الخاصية التي بدأت مع هاتف G4 في الصور الثابتة وامتدت لتصوير الفيديو مع هاتف V10.

كما أسلفنا يعمل هاتف V20 بنظام تشغيل أندرويد الجديد "نوجات" ولم يعلن حتى الآن عن السعر المتوقع للهاتف الذي سيبدأ طرحه في الأسواق هذا الشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة