تسريب جديد يكشف عن تصميم هاتف إل جي الرائد القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2017
تسريب جديد يكشف عن تصميم هاتف إل جي الرائد القادم

سيفتقد مؤتمر MWC الذي سيقام في برشلونة الشهر القادم، أحد أهم نجومه. فقد أعلنت سامسونج أنها لن تقوم بالإعلان عن هاتفها الرائد الجديد S8 خلال المؤتمر. ولكن مع وجود شركة كورية جنوبية أخرى اعتادت هواتفها الحصول على جائزة الأفضل في المؤتمر على مدى السنوات الأربع الماضية، لن يفقد المؤتمر رونقه وأهميته، فشركة إل جي LG ستعلن عن هاتفها القادم G6 يوم 26 فبراير القادم.

وكان قد تم الكشف عن المواصفات الشكلية لهاتف G6 من إل جي، وقد تم الاستناد فيها على LG Display، جناح تصنيع الشاشات الخاص بالشركة. وتشير التسريبات إلى أن قطر شاشة الهاتف الجديد ستصل إلى 5.7 بوصة، بنسبة aspect ratio غير معتادة تبلغ 2:1. وتتبع إل جي في هاتفها الجديد سياسة تقليل الحواف المحيطة بالشاشة لأقصي حد ممكن، حيث تزداد نسبة مساحة الشاشة إلى هيكل الهاتف بما يزيد عن 90 بالمائة.

تسريب جديد يكشف عن تصميم هاتف إل جي الرائد القادم

ويعد هاتف Mi Mix من شركة شياومي الصينية هو المنافس الأقرب لهاتف إل جي الجديد فيما يتعلق بمسألة مساحة الشاشة إلى الهيكل وتقليل الحواف المحيطة، كما أشارت بعض التسريبات الخاصة بهاتف جالاكسي S8 إلى توجه سامسونج للاتجاه ذاته. وكما هو الحال في هاتف Mi Mix وتسريبات S8، ستكون أركان الشاشة في هاتف G6 دائرية أيضاً.

بهذا التصميم تتخلى LG عن تصميمات الهواتف الوحدوية المستخدمة في هاتف العام الماضي G5. كما قررت الشركة تصنيع الهاتف الجديد كلياً من المعدن والزجاج، متخلية عن مادة البلاستيك التي استخدمتها سابقاً في تصنيع هواتفها، وبهذا لم يعد من الممكن استبدال البطارية كما كان الحال في هواتف إل جي السابقة. كما احتفظت الشركة بمنفذ توصيل سماعات الرأس على عكس الاتجاه الذي تسلكه بعض الشركات حالياً.

ومما احتفظت به LG في هاتفها القادم من هاتف G5 السابق للعام الماضي، هو تصميم ظهر الهاتف، حيث احتفظت الشركة بموقع الكاميرا مزدوجة العدسات في منتصف الهاتف وأسفلها ماسح البصمة.

وتسعى إل جي لاستعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية، والتي اختلت وفقدتها خلال العام الماضي بعد فشل هاتف G5 في تحقيق النجاح المرجو منه، لذا يمثل هاتف G6 أهمية كبيرة للشركة الكورية الجنوبية، حيث يمكنها بنجاحه أن تستعيد مكانتها وتعود للمنافسة مرة أخرى.