سامسونغ تستعد لإطلاق شاشة خارقة لمحبي الألعاب الإلكترونية

تعرفوا على مواصفات ومزايا شاشة الألعاب الجديدة من سامسونغ Odyssey Ark

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 19 أغسطس 2022
سامسونغ تستعد لإطلاق شاشة خارقة لمحبي الألعاب الإلكترونية

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن شاشة متطورة ومميزة وكبيرة الحجم، والتي قامت بتطويرها خصيصاً لمحبي الألعاب الإلكترونية ومستخدمي أجهزة الحاسوب.

تعرفوا على مواصفات ومزايا شاشة الألعاب الجديدة من سامسونغ Odyssey Ark

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشاشة الجديدة تحمل اسم Odyssey Ark، وهي تمتاز بحجمها الكبير، حيث يبلغ مقاسها 55 بوصة، كما أنها منحنية بمعدل انحناء 1000R، وقد تم تثبيتها على محور متحرك، مما يمكن من إدارتها لتكون أفقية أو عمودية، بحسب رغبة المستخدم.

وتتفوق شاشة سامسونغ الجديدة على شاشات الألعاب الأخرى، حيث جاءت بأبعاد تبلغ 16:9، ولها دقة عرض عالية تبلغ 3840/2160 بكسل، ولها معدل تردد كبير يعادل 165 هيرتزاً، وكذلك نسبة تباين تبلغ 1,000,000:1.

وتم دعم شاشة Odyssey Ark بتقنية Quantum Mini LED المتطورة، التي تمنحها 16384 من مستويات اللون الأسود، كما أنها تدعم أجهزة Ark Dial، التي تتيح إمكانية التحكم بـ 4 شاشات عن بعد.

وأشارت التقارير إلى أن الشاشة الكبيرة مزودة بـ 4 منافذ من نوع HDMI، من أجل توصيلها مع مختلف الحواسب والأجهزة الإلكترونية، كما أنها مجهزة بنظام إضاءة خلفي مميز الألوان.

كما يستطيع المستخدم تقسيم شاشة Odyssey Ark إلى 3 أجزاء افتراضية، بغرض التحكم بعدة ألعاب أو صفحات إنترنت، وذلك عند تدوير الشاشة لتكون بالوضع العمودي.

وإضافة إلى ما سبق، فإن شاشة سامسونغ الحديثة تدعم ألعاب الفيديو أو المقاطع المصورة التي تأتي بدقة 4K، فيما من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العالمية بسعر يصل إلى 3500 دولار.

وفي سياق آخر، كشفت تسريبات تقنية حديثة بعض المعلومات المتعلقة بنسخة جديدة من الحاسوب اللوحي Galaxy Tab Active، الذي تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإصداره خلال هذا العام.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الجهاز الجديد Galaxy Tab Active 4 Pro سيحمل هيكلاً متيناً مصنوعاً من المعدن والبلاستيك، وسيكون محاطاً بإطارات مطاطية لحمايته من الصدمات، كما أنه سيتمتع بحماية عالية من الماء والغبار.

وسيأتي الحاسوب اللوحي بشاشة متطورة يبلغ مقاسها 8 أو 10 بوصات، وستكون محمية بزجاج متين مقاوم للصدمات والخدوش، وستبلغ أبعاد هذه الشاشة 16:10، ولها دقة عرض تبلغ 1920/1200 بكسل، ولها تردد يعادل 90 هيرتزاً، فيما سيصل معدل سطوعها إلى 400 شمعة/م تقريباً.

وستدعم سامسونغ حاسوبها الجديد بتقنيات حديثة للعمل بكفاءة مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، وكذلك لمعالجة البيانات بسرعة كبيرة، حيث يتضمن هذا تزويده بمعالج قوي من نوع Snapdragon 778G، ونظام تشغيل Android 12L، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 4 و6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع.

كما سيتم تجهيز جهاز Galaxy Tab Active 4 Pro بفتحة 3.5 ملم للسماعات، وفتحة USB-C للشحن، إلى جانب دعمه تقنيات Bluetooth 5.2، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى أنه سيحتوي على بطارية قوية تكفيه للعمل لأكثر من 8 ساعات متواصلة، باستخدام شحنة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة