كأس الذهب... مما صنعت وما هو وزنها.

أقيمت أول بطولة لكأس العالم FIFA في أوروجواي عام 1930. لقد حدثت مرة كل أربع سنوات منذ ذلك الحين (باستثناء عامي 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية).

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
كأس الذهب... مما صنعت وما هو وزنها.

كرة القدم هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم مع ما يقرب من 3.5 مليار معجب على مستوى العالم. في المقال التالي كأس الذهب... مما صنعت وما هو وزنها.

بطولات FIFA.

أقيمت أول بطولة لكأس العالم FIFA في أوروجواي عام 1930، لقد حدثت مرة كل أربع سنوات منذ ذلك الحين (باستثناء عامي 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية).

هذا العام ، بعد 92 عامًا من بدايتها ، تقام البطولة الثانية والعشرون لكأس العالم FIFA في قطر. يشارك في هذا الحدث 32 فريقًا وطنيًا يتنافسون للفوز بأحد الألقاب المرموقة وكأس تاريخي.

إذاً ، ما الذي تتكون منه كأس العالم FIFA المرموقة؟

تاريخ وتكوين كؤوس كأس العالم FIFA.

منذ ظهورها لأول مرة في أول بطولة لكأس العالم FIFA ، في عام 1930 ، كان هناك تكراران لكأس العالم. صُنع كل من الكأس من مزيج من المعادن والأحجار النادرة.

حتى عام 1970 ، كان كأس جول ريميه ، الذي صممه النحات الفرنسي أبيل لافلور ، يمجد الفريق الفائز. نسخة معاد تصميمها من الكأس من قبل Silvio Gazzaniga حلت محل النسخة الأصلية في بطولة كأس العالم FIFA 1974.

كأس جول ريميه

يُعرف باسم Coupe du Monde (كأس العالم الفرنسي) ، تم تغيير اسم كأسJules Rimet رسميًا في عام 1946 ، لتكريم رئيس FIFA آنذاك جول ريميه في الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه المنصب.

يبلغ ارتفاع الكأس 35 سم ووزنها 3.8 كجم. صُنعت من الفضة الإسترليني المطلية بالذهب وظهرت في Nike ، آلهة النصر اليونانية ، التي تحمل كأسًا مثمنًا. صنعت قاعدة الكأس من حجر شبه كريم يسمى اللازورد. تم إرفاق لوحات ذهبية على جانبي القاعدة وحملوا أسماء الفرق الفائزة من عام 1930 إلى عام 1970.

منذ البداية ، تم الاتفاق على أن يحافظ الفريق الأول الذي يفوز بكأس العالم ثلاث مرات على الكأس بشكل دائم. في عام 1970 ، سجلت البرازيل فوزها الثالث بفوزها على إيطاليا في النهائيات وفازت بكأس جول ريميه إلى الوطن.

ومع ذلك ، في عام 1983 ، سُرقت الكأس التي نجت من الحرب العالمية الثانية من مقر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم (CBF) في ريو دي جانيرو ولم يتم العثور عليها مطلقًا. القطعة الأصلية الوحيدة الموجودة في كأس جول ريميه هي القاعدة التي تم استبدالها في عام 1954 لاستيعاب المزيد من أسماء الفرق الفائزة.

كأس العالم لكرة القدم

بعد تسليم كأس أبيل لافلور الأصلي للبرازيل في عام 1970 ، عقد FIFA مسابقة تصميم بحثًا عن كأس العالم الجديد. تلقت الجمعية 53 مشاركة من سبع دول وفاز بالمسابقة تصميم سيلفيو جازانيجا لشخصين بشريين يمسكان الأرض بأيديهما.

يبلغ طول هذه الكأس الجديدة 36.5 سم ووزنها 6.17 كجم. وهي مصنوعة من 5 كغم من الذهب عيار 18 قيراط وطبقتين من الملكيت. يبلغ قطر قاعدة الكأس 13 سم ونقش عليها أسماء جميع الفرق الفائزة منذ عام 1974 بالإضافة إلى السنوات. يمكن أن يستوعب هذا التكرار الحالي لكأس كأس العالم أسماء 17 دولة وسنوات فائزة.

على عكس كأس Jules Rimet ، لن يتم تسليم التكرار الحالي للكأس إلى فريق نهائيًا. تنتمي بشكل دائم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ويتم تأمينها في مقرها في زيورخ.

ومع ذلك ، يتم تقديم نسخة طبق الأصل من البرونز المطلي بالذهب من الكأس المشار إليها باسم كأس الفائزين بكأس العالم لكل فريق فائز.

كأس الذهب... مما صنعت وما هو وزنها.

مما صنعت كأس العالم وهل هي من الذهب الخالص؟

الخط الرسمي هو أن كأس العالم صلبة ، مكونة من 30,875 قيراطًا من الذهب عيار 18 قيراطًا (75٪) مع شريط من الملكيت على قاعدتها.

ومع ذلك ، فقد شكك بعض المعلقين في ذلك ، مع تأكيد أستاذ الكيمياء البريطاني الشهير في عام 2010 أنه لا يمكن أن يكون الأمر كذلك ، كما لو كانت صلبة ، فإن الكأس يزن ، في تقديره ، 70-80 كجم (155-175 رطلاً) وسيكون ثقيل جدا للرفع.

كم هي قيمة كأس العالم؟

تم تصنيف النسخة الجديدة من كأس العالم على أنها أغلى كأس في الرياضة العالمية ، مع تقديرات من USA Today في عام 2018 تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار (17.7 مليون جنيه إسترليني).

من صنع كأس العالم؟

بعد قرار FIFA بتكليف كأس جديد قبل نهائيات كأس العالم 1974 في ألمانيا الغربية ، تقول القصة أنهم تلقوا 53 طلبًا لتصميم جديد.

اختارت الهيئة الإدارية لكرة القدم في نهاية المطاف الذهاب إلى النحات الإيطالي سيلفيو جازانيجا كفائز ، حيث واصل الفنان الميلاني أيضًا تصميم كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

كم عدد بطولات كأس العالم الموجودة؟

منذ كأس العالم الأولى في عام 1930 ، لم يكن هناك سوى كأسين رسميتين لكأس العالم متداولة.

بعد نجاحهم في كأس العالم 1970 ، سُمح للبرازيل الفائزة بالاحتفاظ بشكل دائم بكأس جول ريميه ، على الرغم من سرقتها لاحقًا من مقر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في ريو دي جانيرو.

كأس العالم لكرة القدم 2022

لطالما انتظرت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 من قبل المليارات من عشاق كرة القدم المتحمسين.

قد تكون الفرصة الأخيرة لاثنين من أفضل اللاعبين في العالم - كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي - لرفع كأس العالم حيث من المفترض أنهما يخططان للاعتزال من المباريات الدولية قبل كأس العالم المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة