هذه الصورة قد تدمر طموحاتنا للحصول على هاتف دون حواف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
هذه الصورة قد تدمر طموحاتنا للحصول على هاتف دون حواف

نحلم جميعاً بهاتف لا توجد حواف مزعجة حول شاشته، وسعدنا جميعاً بطرح شياومي لهاتفها التجريبي Mi Max مكتمل الدوران منعدم الحواف. فمن منا لا يريد أن يتمتع بتجربة هاتف عبارة عن شاشة كاملة، أو مشاهدة الفيديو بمساحة الهاتف بالكامل. ولكن يبدو أن على هذا الحلم أن يتأجل تحقيقه بعض الشئ، أو على الأقل علينا أن نستغني عن ميزة من أجل الحصول على ميزة أخرى.

فبعد أن احتفينا جميعاً بهاتف شياومي الجديد، تفاجأنا بصورة نشرها أحد المستخدمين الصينيين المختبرين لهاتف شياومي الجديد، يظهر فيها شرخ كبير في شاشة الهاتف.

هذه الصورة قد تدمر طموحاتنا للحصول على هاتف دون حواف

وعلينا أن نتذكر بأن هاتف شياومي Mi Max الجديد مصنوع من السيراميك، وهي مادة ضعيفة وقابلة للكسر نسبياً، ومن الصورة المنشورة يمكننا القول بأن شاشة الهاتف غير محمية أيضاً، فهي ليست مصنوعة من زجاج جوريلا القوي المعروف، وغير مغطاة بأي طبقة حماية أخرى، وهو ما يزيد من إمكانية كسر أو شرخ الشاشة، وخاصة أن الحواف تساعد على حمايتها، ومع عدم وجود الحوف تزداد المخاطر التي تحيط بالشاشة.

لذا علينا إما أن ننتظر تطور هذه الخاصية من أجل الحصول على هاتف منعدم الحواف ولكنه محمي بصورة جيدة، أو أو نتنازل عن خاصية الحماية الفعلية من أجل الحصول على هاتف شياومي الجديد، وفي هذه الحالة يمكننا أن نستعين بحافظة للهاتف أو أن نضيف طبقة حماية زجاجية جديدة.