عادات شائعة تدمر الأسنان

تعرفوا على أبرز العادات الشائعة التي تتسبب في تدمير الأسنان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو 2023
عادات شائعة تدمر الأسنان

كشفت تقارير طبية أبرز العادات التي تتسبب في تدمير الأسنان، مبينة أن هذا يتضمن عادة سيئة مثل التدخين، وأخرى شائعة مثل تناول الطعام قبل النوم.

تعرفوا على أبرز العادات الشائعة التي تتسبب في تدمير الأسنان

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن التدخين يعتبر أكثر العادات السيئة شيوعاً، والتي تؤثر بشكل سلبي في صحة الأسنان واللثة، إلى جانب أنه يؤدي أيضاً إلى عدة مشكلات أخرى في الفم، مثل: رائحة الفم الكريهة وتغير لون الأسنان وضعف مينا الأسنان.

وأشارت إلى أن تناول الطعام قبل النوم لايقل ضرراً على الأسنان عن التدخين، حيث نصحت بعدم تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية.

وأوضحت التقارير إلى أنه بخلاف الوجبات الرئيسية، فإنه خلال تناول الوجبات الخفيفة، لا يقوم الجسم بإفراز اللعاب بالكمية المعتادة الكافية لغسل الأسنان وتجويف الفم، وبالتالي فإن بقايا الطعام تبقى ملتصقة فيها، ثم تبدأ بعدها عملية التخمر والتكاثر النشط للبكتيريا في تجويف الفم، مما يؤدي في النهاية إلى تسوس الأسنان.

ومن بين العادات الأخرى التي تدمر الأسنان، قضم الأقلام أو الخيوط، وفتح العلب بالأسنان، حيث ذكرت التقارير أن هذا يؤدي إلى حدوث تشققات مجهرية في مينا الأسنان، كما تتسبب في زعزعتها، وهو ما يؤدي إلى اختلال عملية تدفق الدم في جذور الأسنان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة