عادات خاطئة تدمر أسنانك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2016
عادات خاطئة تدمر أسنانك

غسل الأسنان بالفرشاة قد لا يكون كافيا لتجنيبها أضرارا فورية قد تنجم عن العادات الخاطئة كاستخدام الخيوط والفرشاة الخشنة، ولذلك عليك عزيزي الرجل أن تنتبه لعاداتك التي قد تسبب تآكل مينا الأسنان.

كما عليك التقليل من تناول المشروبات عالية الأحماض لما تسببه من أضرار قد تكون دائمة.

وإليك قائمة العادات التي تضر بصحة الأسنان وعليك تجنبها:

-الفرشاة الإلكترونية:
إذا لم تستخدم الفرشاة الإلكترونية بالطريقة الصحيحة فإنها لن تكون مفيدة، والأفضل أن تلامس الأسنان بأطراف الشعيرات ولا تضغط، وخذها معك لطبيب الأسنان واسأله بشأنها.

-معجون التبييض:
يستعمل الكثيرون معجون تبييض الأسنان ولكنه قد يأتي بنتيجة عكسية ثم تصبح الأسنان داكنة أكثر وحساسة على المدى البعيد من الاستخدام.

-شطف الأسنان:
لا تضع المياه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مباشرة، لأنها تذهب بالفلورايد وتقلل من فعالية المعجون. وعليك أن لا تأكل ولا تشرب لنصف ساعة بعد تغسيل الفم والأسنان.

-استخدام الفرشاة:
لا تضغط على الأسنان كثيراً أثناء استخدام الفرشاة، وابدأ من أماكن مختلفة لأن المكان الأخير دائماً يحصل على اهتمام أقل في كل مرة بسبب الملل.

-غسول الفم:
إن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على كحول يمكن أن يسبب السرطان، وأثبتت الدراسات أن الاستخدام المفرط لثلاث مرات يومياً يعرض الصحة للخطر.

-الخيوط:
عليك استخدام الخيوط برفق أثناء تمريرها بين الأسنان وإلا فإنك ستدمر اللثة.

-الفرشاة الخشنة:
ربما لا تحتاج الفرشاة الخشنة إلى نصيحة للابتعاد عنها لما تسببه من تدمير للأسنان، وإذا كنت في كل مرة تصيب اللثة بجرح ونزيف، فلماذا تصر على استخدام نفس الفرشاة؟ عليك بتغييرها فوراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة