الإمارات تحتفل بيوم العلم

احتفال دولة الإمارات بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل عام

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
الإمارات تحتفل بيوم العلم

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام، بيوم العلم، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات الرسمية والشعبية والمؤسسية والفردية.

احتفال دولة الإمارات بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل عام

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الاحتفالات تشارك فيها جميع فئات المجتمع، بما في ذلك المواطنين والمقيمين، بهدف الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، حيث يتم ذلك من خلال رفع العلم الإماراتي في نفس اللحظة على أنحاء الدولة.

وأوضحت أنه تم اعتماد يوم العلم كمناسبة وطنية في عام 2012، من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يأتي هذا اليوم كرمز لإنجازات الدولة في مختلف الميادين والقطاعات.

وأشارت التقارير إلى أن هذا اليوم يهدف إلى الحفاظ على مكتسبات الوطن وتعزيز روح الانتماء لأرض الوطن، وكذلك التواصل والتلاحم بين أفراد الشعب، لافتة إلى أن مناسبة يوم العلم تتزامن مع احتفالات أخرى في دولة الإمارات، مثل يوم الشهيد وعيد الاتحاد.

ونوهت إلى أن الاستعدادات لهذا اليوم تتطلب تنسيقاً وتحضيراً من قبل جميع الجهات والمؤسسات على مستوى الدولة، بالإضافة إلى مشاركة الأهالي في مختلف المواقع، مضيفة أنه يتم رفع العلم في تمام الساعة 10 صباحاً في مختلف أنحاء الإمارات، مما يعكس رمزية وقيمة الاتحاد والانتماء الوطني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة