هكذا تحولت نظارة HoloLens من مايكروسوفت إلى خوذة حربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2016
هكذا تحولت نظارة HoloLens من مايكروسوفت إلى خوذة حربية

عندما ابتكرت وطورت مايكروسوفت نظارتها للواقع المعزز HoloLens لم تكن تضع في حسبانها استخدام نظارتها كخوذة حربية، ولكن لو يوقف هذا الأمر الشركة الأوكرانية المتخصصة في صناعة المعدات الحربية LimpidArmor، من استخدام HoloLens في إحدى معداتها الحربية الجديدة.

فطبقاً لمدونة Defense Blog المتخصصة في الشؤون العسكرية، قامت الشركة الأوكرانية بتجربة معدة عسكرية جديدة تتضمن خوذة مدمج فيها نظارة HoloLens من مايكروسوفت. وقد تم تصميم الخوذة خصيصاً لقادة الدبابات، ليتم استخدامها مع نظام رؤية دائري CRS، وهذا النظام عبارة عن مجموعة من الكاميرات المصطفة دائرياً على هيكل الدبابة أو أي معدة عسكرية قابلة للقيادة. وتقوم النظارة المدمجة في الخوذة بتجميع البث المرسل من نظام الكاميرات ثم تحويله إلى بث فيديو برؤية 360 درجة.

يمكن للنظام أيضاً أن يُستخدم كنظام للتتبع الأوتوماتيكي للأهداف، كما يمكن أن يقوم بتحديد قوات العدو والقوات الحليفة والمواقع العسكرية على اختلاف أنواعها.

هكذا تحولت نظارة HoloLens من مايكروسوفت إلى خوذة حربية

وقامت شركة LimpidArmor بعرض الخوذة في معرض Arms and Security الذي أقيم الشهر الماضي في العاصمة الأوكرانية كييف. وهو معرض يحضره عدد كبير من ظباط وأفراد القوات العسكرية الأوكرانية. وقد أعلنت الشركة أن نظامها الجديد لا يزال في طوره التجريبي، ولكنه بالتأكيد يشير إلى إمكانية استخدام نظارة HoloLens في مجالات متعددة عن طريق الدمج كما حدث في هذه الخوذة العسكرية.