مايكروسوفت تعلن عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2016
مايكروسوفت تعلن عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي

كنا قد توقعنا أخبار جديدة من مايكروسوفت تتعلق بشغفها الحالي بدعم الواقع الافتراضي والمعزز، وكانت توقعاتنا تتمحور حول ترقية أو إعلان جديد خاص بالنظارة أو الخوذة الحالية Hololens، ولكن كانت المفاجأة بإعلان مايكروسوفت عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي خاصة بويندوز 10، وهي أرخص بكثير من 3000 دولار، وهو سعر Hololens.

فقد أعلنت مايكروسوفت من خلال مؤتمرها الذي عقد مساء أمس، عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي خاصة بنظام تشغيل ويندوز 10، وقالت الشركة أن شركاءها سيبدأون في طرح النظارة الجديدة بسعر يبدأ من 299 دولار أمريكي، وقالت أن النظارة تتميز باحتواءها على مستشعرات داخلية، تجعلها لا تحتاج إلى المستشعرات والكاميرات الخارجية اللازمة لتشغيل النظارات الأخرى مثل Oculus Rift وHTC Vive.

وتتشابه النظارة الجديدة من حيث المبدأ مع النموذج الذي قدمته Oculus سابقاً والذي أطلق عليه اسم Santa Cruz، وكان هذا النموذج يعتمد أيضاً على المستشعرات الداخلية، وهو أيضاً ما يميز نظارة Hololens التي لا تحتاج إلى أي معدات تعقب خارجية. ولكن لا يبدو أيضاً أن النظارة الجديدة يمكنها العمل لاسلكياً، أو على الأقل النموذج الذي تم عرضه خلال المؤتمر، والذي وضح أنه موصل بجهاز كمبيوتر سلكياً.

مايكروسوفت تعلن عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي

وأعلنت مايكروسوفت أن عدد من شركاءها يعملون على هذه النظارات الجديدة، حيث تعمل شركة Acer على النظارة StarVR الرائدة، بينما عرضت شركة Asus نظارة أخرى من خلال معرض Computex. أما شركتي Lenovo وAntVR الصينيتين فيعملان على نظارة خاصة بالهواتف الذكية. في حين أن شركتي HP وDell قد أنتجا، كل على حدى، أجهزة كمبيوتر داعمة للواقع الافتراضي يمكن حملها بالكامل على الظهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة