• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      طارق مثيب الحربي

    • اسم الشهرة

      الإعلامي طارق الحربي

    • الفئة

      إعلامي,ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 فبراير 1980 (العمر 44 سنة)
      الرياض، المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من مشاركة صغيرة في مسلسل طاش ما طاش إلى ممثل ومذيع مشهور له العديد من المحبين والمتابعين، تمكن طارق الحربي في 15 عاماً أن يصنع قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال أعماله أو برامجه التلفزيونية الشهيرة.

من هو طارق الحربي؟

طارق مثيب الحربي هو ممثل سعودي ومقدم برنامج تلفزيوني ترفيهي ولد في 22 فبراير عام 1980 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

درس طارق في مدارس التربية السعودية الأهلية، وبعدها انتقل إلى مدرسة أسعد بن زرارة الابتدائية، وبعدها أكمل تعليمه الثانوي في مدارس منارة الرياض، وحصل على الشهادة منها بمعدل 86% ومن ثم التحق بكلية زراعة.

كانت بدايته الفنية من خلال مسرح الجامعة، حيث قدم فيها العديد من المسرحيات التي ساعدته في بدء مسيرته الفنية كممثل كوميدي.

وفي أثناء دراسته في الكلية لعب مع منتخب كلية الزراعة لكرة القدم، كما كان أمين الأنشطة الرياضية بالجامعة، وكان سيلعب مع نادي النصر ونادي الشباب ولكنه فضل التمثيل.

عُرف عنه حبه للمواد الفسلفية مقل علم الاجتماع، وقد تحدث عن هذا مسبقًا حيث يشعر عند قراءتها بأنه غير مقيد بإطار معين.

طارق الحربي وزوجته

لا يحب طارق أن يتحدث عن حياته الشخصية، وإنما يفضل التكتم عليها، ولا يشاركها في وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه متزوج من سيدة خارج الوسط الفني، ولديه 3 أبناء، وهم: عبد الله، ولين، ونوف.

والده متزوج أكثر من سيدة، ولكنه صرح في واحدة من الحوارات أنه لن يتزوج مرة ثانية؛ لأنه يخاف أن يظلم زوجته أو أولاده ويهملهما إذا تزوج زوجة ثانية.

مسيرة طارق الحربي الفنية

بدأ مسيرته الفنية من خلال مسرح الجامعة في كلية الزراعة التي كان يدرس فيها، ومنها بدأ حلمه أن يصبح ممثلًا يبرز أكثر، ويجتهد ليصل إلى طموحه.

وبالفعل في عام 2007 تمكن من أن يظهر على شاشات التلفاز من خلال أدوار بسيطة كـ "كومبارس" في مسلسل طاش ما طاش الجزء الخامس عشر أمام الفنان ناصر القصبي، وعبد الله السدحان.

وكان هذا الدور البسيط انطلاقته الحقيقة، حيث توالت عليه الأدوار بعد ذلك، في عام 2008 شارك في مسلسل "طاش ما طاش" الجزء السادس عشر بدور بسيط أيضًا، كما شارك في فيلم مناحي وهو فيلم كوميدي.

وفي عام 2009 شارك أيضًا في الجزء التاسع عشر من مسلسل طاش ما طاش، ووجد فرصة أكبر للتمثيل، حيث شارك في مسلسل "عذاب" بجانب الممثل الكوميدي فايز المالكي.

وفي عام 2010 شارك في مسلسل أسوار بجزئه الثالث، وهو مسلسل تدور أحداثه حول عائلة رجل عصامي الذي يموت وتشتت الأسرة من بعده وتنقلب حياة العائلة رأسًا على عقب.

وفي عام 2011 شارك في مسلسل المصاقيل الجزء الأول، وهو مسلسل كرتوني كوميدي حول أشخاص يعيشون في البادية ويسعون إلى التطور، وقام طارق الحربي بدور "أبو عرفان" في المسلسل.

وفي عام 2012 شارك في مسلسل شفت الليل، وهو مسلسل كوميدي يحكي عن قصة شبان يعملون في سوبر ماركت في الليل، ويواجهون مواقف كوميدية أثناء عملهم، وفي العام نفسه شارك في الجزء الثاني من مسلسل الرسوم المتحركة مصاقيل.

وفي عام 2013 شارك في الجزء الثالث من المسلسل الكرتوني المصاقيل الذي لاقى رواجًا كبيرًا، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل شفت الليل.

وفي العام نفسه شارك في الجزء الثاني من برنامج واي فاي، وهو برنامج كوميدي منوع كل حلقة بها مشاخد كوميدية يقدمها الممثلون، بجانب برامج حوارية ومنوعات، وتقليد الممثلين.

وفي العام التالي 2014 شارك في الجزء الثالث من هذا البرنامج، وكان هذا هو العمل الوحيد له في هذا العام. أما في عام 2015 شارك في مسلسل سيلفي الجزء الأول، وهو مسلسل كوميدي يعالج القضايا المجتمعية بأسلوب ساخر وكوميدي، ومن ثم قدم مسلسل "سوبر محصل" وهو مسلسل كوميدي يحكي قصة شخص ضعيف يتحول إلى بطل ذي قوة خارقة.

وفي عام 2016 شارك في الجزء الثاني من مسلسل سيلفي، وفي العام التالي شارك في الجزء الثالث من نفس المسلسل، وبعدها في عام 2018 شارك في مسلسل عوض أبا عن جد وهو مسلسل تاريخي خيالي يدور عبر 6 أزمنة مختلفة كل زمن له قصة وحكاية مختلفة.

وفي عام 2020 قدم مسلسل ربع نجمة، وهو مسلسل كوميدي يدور حول موظفين يعملون في فندق والمواقف التي يواجهونها مع المدير والنزلاء.

وفي عام 2021 قدم فيلم "ولد مرزوق" وهو فيلم كوميدي تم تصويره في أبو ظبي تدور حول شخصية سالم ولد مرزوق صاحب شركات غير مؤمن بالنجاح، وأدى هذا إلى العديد من التناقضات والمواقف الكوميدية.

برامج طارق الحربي

اشتهر طارق الحربي بتقديم البرامج، وأول البرامج التي شارك فيها طارق هو برنامج "سلامتك" وهو برنامج توعوي كان له تأثير كبير في الوعي الصحي في المجتمع، وبث البرنامج أول مرة عام 1980.

وبعدها في عام 2015 شارك في تقديم برنامج "النشرة الـ" وهو برنامج رياضي ساخر عرض أول مرة عام 2012 على قناة روتانا خليجية.

وفي عام 2016 قدم برنامج "بالعارضة" وهو أيضًا برنامج رياضي ساخر، وقدم في العام نفسه برنامج "حروف وألوف"  عرض على قناة MBC 1، وهو برنامج مسابقات حيث يتصل المشترك ويجاوب على السؤال.

وفي عام 2018 قدم برنامج "رادار طارئ" وهو برنامج يعرض على قناة روتانا خليجية، وهو برنامج كوميدي وقدم طارق 3 مواسم من هذا البرنامج، وحقق نجاحًا كبيرًا لا سيما بين الشباب.

وفي البرنامج يستضيف طارق أسماء لامعة من الفنانين والإعلاميين والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي ويتحاور معهم بأسلوب لطيف وخفيف.

كما يقدم الآن برنامج طارق شو، والذي بدء عرضه عام 2018، وله 4 مواسم حتى الآن، وهو برنامج حواري بنكهة كوميدية يناقش قضايا المملكة اليومية، كما يستهدف الأسرة والشباب.

لم يكتف طارق الحربي من الإبداع في التمثيل فقط، وإنما قدم أيضًا العديد البرامج الكوميدية الحوارية التي استضاف فيها الفنانون والمؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت هذه البرامج الطريقة الأسرع للوصول الجماهيري الكبير.

أهم الأعمال

  • مسلسل طاش ما طاش

  • برنامج واي فاي

  • برنامج طارق شو

  • برنامج سلامتك

جميع أخبار