تقارير: تأجيل إطلاق خوذة الواقع الافتراضي المنتظرة PlayStation VR2

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
تقارير: تأجيل إطلاق خوذة الواقع الافتراضي المنتظرة PlayStation VR2

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة سوني تفكر حالياً في إطلاق خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي PlayStation VR2، والتي كان من المتوقع طرحها في الأسواق العالمية خلال العام الحالي.

توقعات بتأجيل إطلاق خوذة الواقع الافتراضي المنتظرة PlayStation VR2 من سوني

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن خوذة الواقع الافتراضي المتطورة، التي ينتظرها عشاق ألعاب الفيديو، قد يتأخر موعد إطلاقها حتى العام القادم، فيما لم تكشف شركة سوني بعد عن موعد محدد لطرح الخوذة الجديدة.

وقال خبراء إنه رغم التوقعات بعدم صدور خوذة PlayStation VR2 في الأسواق خلال العام الجاري، إلا أنه يرجحون أن هذا لن يؤثر على مبيعات خوذ الواقع الافتراضي الخاصة بسوني، حيث يتوقعون أن يتم بيع نحو 15 مليون قطعة خلال عام 2022.

وكانت شركة التكنولوجيا اليابانية الشهيرة سوني، قد كشفت في وقت سابق عن مواصفات خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي PlayStation VR 2، والتي تم تصميمها من أجل العمل مع منصات ألعاب الفيديو PlayStation 5.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخوذة المتطورة تأتي بهيكل مصنوع من البلاستيك المتين، والذي يتسم بالخفيف الوزن، حتى يسهل على المستخدمين ارتداؤها لفترة طويلة دون مشاكل، إلى جانب أنه تم تثبيت إطارات مطاطية مرنة على حواف الهيكل، حتى يكون ارتداء الخوذة مريحاً على جبهة مستخدمها.

ووفقاً لشركة سوني، فإن خوذة PlayStation VR 2 حصلت على شاشتي عرض من نوه OLED HDR، بدقة تبلغ 2040/2000 بكسل، ولهما تردد يتراوح ما بين 90-120 هيرتزا، كما أنها توفران مجال رؤية بزاوية 110 درجات.

وأشارت التقارير إلى أن الخوذة الجديدة تم تزويدها بقبضات تحكم مميزة التصميم، والتي تم تجهيزها بمفاتيح وأجهزة اهتزاز، من أجل منح المستخدمين إحساسا تفاعلياً غامراً أثناء اللعب، كما أنها تضم سماعة رأس بتقنيات صوتية عالية، ومايكروفونات عالية الأداء، بالإضافة إلى منفذ 3.5 ملم للسماعات، وكابل للاتصال بمنصات PlayStation.

ومن ضمن المزايا الأخرى للخوذة الجديدة، أنه يمكن تعديلها لتتناسب مع المستخدمين الذين يستخدمون نظارات، خاصة وأنها تتيح فتحات لدخول الهواء من أجل منع تشكل البخار.

وإلى جانب هذا، فإن خوذة سوني الجديدة تم تزويدها كذلك بـ 4 كاميرات، والتي تقوم بدمج الصور المحيطة مع فيديوهات الألعاب، وذلك من خلال تقنيات الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى عدسة خاصة لتعقب حركات عين المستخدم.

هذا، وتتوفر خوذة PlayStation VR 2 باللونين الأبيض والأسود، وهما نفس اللونين الخاصين بمنصة PlayStation 5، فيما لم تكشف شركة سوني اليابانية بعد عن سعر خوذتها الجديدة أو تاريخ طرحها في الأسواق.

جدير بالذكر أن شركة سوني قد أطلقت النسخة الأولى من هذه الخوذة في عام 2016، وذلك لمنصتها السابقة لألعاب الفيديو PlayStation 4، حيث نجحت الشركة اليابانية في بيع أكثر من 5 ملايين نسخة منها، لتجعلها واحدة من أكثر إكسسوارات ألعاب الفيديو مبيعاً.

وفيما يتعلق بالخوذة الجديدة PlayStation VR 2، فقد نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مصممها يوجين موريساوا، الذي قال: "كانت لدينا أصلاً خوذة شبه مكتملة مع الطراز الأول، لذا لم نكن نريد أن نغير تجربة المستخدم بصورة جذرية. ما أردت تغييره هو جعل الخوذة أصغر وأخف."