4 سمات تساعدك في العثور على الموظفين عن بُعد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 يوليو 2020
4 سمات تساعدك في العثور على الموظفين عن بُعد

هل تواجه صعوبة في العثور على موظفين عن بُعد المناسبين لعملك؟ قد يكون من الصعب جداً العثور على الموظف، الذي يعمل عن بُعد المناسب الذي يمكنه تقديم العمل الذي تتوقعه. في الوقت نفسه، تحتاج إلى عامل بعيد يمكن الاعتماد عليه وسهل الاتصال به. إذا كنت تحاول معرفة المزيد عن صناعة العمل عبر الإنترنت وكيفية التواصل مع عمال عن بعد رائعين، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها.

لمساعدتك على تصفية العاملين عن بُعد الجيدين من تلك التي يجب أن تنقلها، إليك 4 سمات أساسية لا توجد إلا في أفضل الموظفين البعيدين. بينما تتعلم كيفية إعداد فريق رائع من الموظفين البعيدين الفعالين، فإن هذه الصفات كلها صفات شخصية يجب أن تبحث عنها.

الدوافع الذاتية:

يتمتع العمال ذوو الدوافع الذاتية بقدرة طبيعية على إنشاء روتين عادي يمكّنهم من أن يكونوا منتجين من المنزل دون تسجيلات ورسائل بريد إلكتروني مستمرة من رؤساءهم. بصفتك مالك الشركة التي توظف عمالاً عن بُعد، لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان موظفوك سيقدمون العمل في الوقت المحدد أم لا. الكسل والتسويف هي صفات لا تتناسب مع العمال البعيدين.

الدهاء التكنولوجي:

إذا استأجرت العمال عن بعد المناسبين، فسيكون بإمكانهم التنقل بسهولة عبر البوابات الإلكترونية الشائعة. لا يمكنك أن تزدهر لفترة طويلة كعامل بعيد إلا إذا كنت خبيراً في التكنولوجيا. على الرغم من أنك لست بحاجة إلى أن تكون مخترقاً أو تعرف جميع لغات الترميز المختلفة لتكون عاملاً بعيداً، إلا أنك ستحتاج إلى أن تكون مرتاحاً مع أجهزة الكمبيوتر وأحدث التقنيات. هذا ما تحته بالفعل من عامل عن بُعد.

التواصل الماهر:

يمكن القول أن التواصل هو السمة الأكثر أهمية للعمال عن بعد. لذا أثناء المقابلة، من السهل جداً معرفة ما إذا كان شخص ما سيكون قادراً على التواصل معك وفقاً لمعاييرك. إذا كانت لديك أي شكوك، فقد يكون من الأفضل استخدام أحد اختبارات كفاءة الاتصال العديدة.

يشمل التواصل الماهر أن تكون مباشراً وواضحاً ومهنياً وتطلب المساعدة عندما تكون غير متأكد من كيفية المضي قدماً في العمل. لا تحتاج إلى إعطاء موظفيك رقم هاتف محمول شخصي لهم للتواصل معك بشكل فعال. عادة، يعد البريد الإلكتروني أو بوابة الدردشة عبر الإنترنت مثل Slack منصة مناسبة لتسهيل الاتصال الجيد. من الضروري أن تكون واضحاً من البداية حول ما تتوقعه من الموظفين الجدد. على سبيل المثال، يجب الرد على جميع رسائل البريد الإلكتروني في غضون 24 ساعة، كما يجب الرد على رسائل Slack المستلمة خلال ساعات العمل في غضون ساعة.


التعاونية:

القدرة على العمل معاً كفريق شيء لا يمكن تعليمه بسهولة للعامل البعيد. إما أنهم يمتلكون هذه المهارة أو أنهم ببساطة لا يمتلكونها. ومع ذلك، كصاحب عمل، يمكنك إنشاء مناخ جيد للتعاون. الحيلة هنا هي توضيح توقعاتك عند مناقشة المشاريع الجديدة. مع ذلك، لا تريد أن تكون صارماً للغاية، يتمتع العمال عن بعد أيضاً بالحصول على القليل من الحرية.

لذلك، حاول إنشاء أرضية مشتركة مريحة حيث تجعل توقعات العمل واضحة مع السماح للعاملين في نفس الوقت بالحصول على بعض الحرية لوضع أفكارهم وأصالتهم للعمل. آخر شيء تريد القيام به هو افتراض أن فريقك البعيد سيحقق نتائج بدون أي توجيه واضح. بدلاً من ذلك، تأكد من وضع الخطوط العريضة لبعض الإرشادات، لكن اترك بعض المساحة للتحسينات.