هونغ كونغ ـ السجن ثلاث سنوات لثلاثة رجال سطوا على أوراق مراحيض

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
هونغ كونغ ـ السجن ثلاث سنوات لثلاثة رجال سطوا على أوراق مراحيض

ذكرت صحيفة "مينغباو" الصادرة في هونغ كونغ أن القضاء المحلي حكم بالسجن 40 شهرا على كل من الرجال الثلاثة الذين كانوا قد نفذوا عملية سطوا تسلحوا خلالها بالسكاكين وانتهت بسرقة حوالى 600 لفة من أوراق المراحيض .

وأقرّ منفذو عملية السطو باستخدام سكين لتهديد سائق عامل في مجال التوصيل أمام سوبرماركت كبير في حي مونغكوك الشعبي. وقد استولوا على 50 رزمة من لفائف أوراق المراحيض بقيمة سوقية قُدّرت بـ1700 دولار محلي (219 دولارا أمريكيا)، قبل أن توقفهم الشرطة. وذكرت صحيفة "مينغباو" أن الرجال الثلاثة أقرّوا بارتكابهم العملية واعتذروا من السائق وأعادوا المسروقات.

غير أن القاضي اعتبر أن هذه الجريمة حصلت مع سبق الإصرار والترصد ويتعين تالياً معاقبة منفذيها بالسجن، بحسب الصحيفة.

وفي شباط/فبراير 2020، ومع تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا في هونغ كونغ، زاد الإقبال بصورة كبيرة على أوراق المراحيض ما أدى إلى نفادها في متاجر كثيرة بسبب خشية السكان من انقطاع المنتج خلال الأزمة الصحية. وقد تدافع أناس كثر إلى المتاجر لتخزين المنتجات الأساسية والمواد الغذائية الضرورية.

وفي ظل عجز محال السوبرماركت عن تجديد مخزوناتها بالسرعة الكافية، تشكلت طوابير انتظار طويلة أمام المتاجر حتى قبل موعد فتح أبوابها. وسرعان ما كانت تنفد بعيد وضعها على الرفوف. وكان السكان يتباهون بنشر صور مخزونات أوراق المراحيض عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ع.ج.م/و.ب (أ ف ب)