موافقة مبدئية على إطلاق صناديق العملات المشفرة في هونغ كونغ

هونغ كونغ والعملات المشفرة: الموافقة المبدئية على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
موافقة مبدئية على إطلاق صناديق العملات المشفرة في هونغ كونغ

قامت هونغ كونغ مؤخراً بمنح الموافقة المبدئية لعدد من شركات إدارة الأصول، لإطلاق صناديق متداولة فورية للعملات المشفرة، وهو الإعلان الذي أشعل زخماً جديداً في سوق العملات الرقمية.

هونغ كونغ والعملات المشفرة: الموافقة المبدئية على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود هونغ كونغ لتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للأصول الرقمية، كما أنها تعكس الثقة المتزايدة في العملات الرقمية، كأصول استثمارية وفرصة للنمو والعوائد الجذابة.

وأوضحت أن هذا الإعلان قدم دفعة قوية لسوق العملات المشفرة، حيث شهدت البيتكوين ارتفاعاً بنسبة 4.1%، ووصلت إلى ما يقرب من 66500 دولار، في حين ارتفع سعر الإيثيريوم بنسبة 6.1%، ووصل إلى 3257 دولاراً.

وأشارت القترير إلى أن شركات عالمية مثل: تشاينا أسيت مانجمنت، هارفست غلوبال إنفستمنتس، هاشكي كابيتال وبوصيرا أسيت مانجمنت، أعلنت عن نيتها لإطلاق صناديق للبيتكوين والإيثيريوم.

ولفتت إلى أن شركات أخرى مثل: تشاينا إيه إم سي، أو إس إل ديجيتال سكيورتيز وبي أو سي آي برودينشيال تراستي، أعلنت بدورها عن عزمها إطلاق صناديق مماثلة.

وأردفت التقارير إن هذا الأمر يشير إلى الاهتمام المتزايد بالعملات الرقمية في السوق المالية العالمية، لافتة إلى أنه قد يؤدي أيضاً إلى تعزيز مكانة هونغ كونغ كمركز عالمي للأصول الرقمية.

وبينت أن مدينة هونغ كونغ أطلقت إطاراً تنظيمياً لمقدمي خدمات الأصول الرقمية في عام 2023، ومنحت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية، مما يعكس التزامها بتشجيع التطورات الابتكارية في السوق المالية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبراء في الاقتصاد، الذين قالوا إن إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية للعملات المشفرة في هونغ كونغ، يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز الشفافية والتنظيم في سوق العملات الرقمية.

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع أن يساهم هذا الإعلان، بجذب المزيد من المستثمرين والمؤسسات إلى عالم العملات المشفرة، مما قد يؤدي إلى زيادة السيولة والاستقرار في السوق، وتعزيز مكانة المدينة كوجهة رائدة للاستثمارات الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة