زياش مستمر مع تشيسلي "بسبب الأوراق الخاطئة".. وباريس يتقدم بشكوى

فشلت صفقة انتقال النجم المغربي حكيم زياش من نادي تشيلسي الإنجليزي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
زياش مستمر مع تشيسلي "بسبب الأوراق الخاطئة".. وباريس يتقدم بشكوى

فشلت صفقة انتقال النجم المغربي حكيم زياش من نادي تشيلسي الإنجليزي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بسبب عدم إرسال النادي الإنجليزي لمستندات الصفقة.

وقال برونو سالومون الصحفي في شبكة "فرانس بلو باريس"، إن صفقة انتقال حكيم زياش إلى نادي باريس سان جيرمان فشلت بسبب إرسال نادي تشيلسي لوثائق الانتقال بشكل غير صحيح 3 مرات، وبالتالي لم يوقع اللاعب المغربي على عقوده مع النادي الفرنسي.

وكان نادي باريس سان جيرمان قريبا من التوصل إلى اتفاق مع تشيلسي للحصول على خدمات نجم منتخب المغرب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ولكن انتهت فترة الانتقالات دون الإعلان الرسمي عن إتمام الصفقة.

وقال الصحفي الفرنسي إن باريس سان جيرمان يخطط لتقديم شكوى ضد نادي تشيلسي بسبب "سلوكه خلال المفاوضات الرسمية بين الناديين".

وكان عام 2015 قد شهد حادثة مماثلة خلال صفقة انتقال حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا من نادي مانشستر يونايد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني، ولكن النادي الإنجليزي أرسل مستندات الصفقة عن طريق الفاكس بعد دقيقة واحدة من انتهاء فترة الانتقالات ليبقى دي خيا مع اليونايتد وتفشل الصفقة.

لماذا كان يرغب زياش في الرحيل عن تشيلسي؟

وكان زياش يرغب في الرحيل عن تشيلسي بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق خلال الفترة الماضية، حيث ظهر في 15 مباراة منذ بداية الموسم الجاري وصنع هدفا واحدا فقط، كما تعاقد النادي الإنجليزي مع لاعبين في نفس مركزه هما ميخايلو مودريك وجواو فيليكس.

وبدأ حكيم زياش مسيرته الكروية في نادي ريال درونتين الهولندي، ثم انتقل إلى نادي تفينتي أنشخيده الهولندي، وفي عام 2016 انضم إلى نادي أياكس الهولندي بعقد لمدة 5 سنوات مقابل 11 مليون يورو، وقدم مستويات مميزة مع أياكس.

وفي عام 2020 انتقل زياش إلى نادي تشيلسي بتعاقد لمدة 5 مواسم مقابل 40 مليون يورو، وشارك مع النادي الإنجليزي في 98 مباراة وأحرز 14 هدفا وصنع 11 هدفا.

ويلعب زياش على المستوى الدولي مع منتخب المغرب رغم أنه لعب مع منتخب هولندا تحت 20 عاما في عام 2013، حيث ولد في هولندا، ولكنه اختار اللعب لصالح منتخب المغرب بعد أن استدعاه المدرب بادو الزاكي المدير الفني السابق لأسود الأطلس.

وبسبب الخلافات مع المدرب هيرفي رينارد، غاب زياش عن صفوف منتخب المغرب في بطولة أمم إفريقيا 2017، ثم عاد إلى صفوف أسود الأطلس وساهم في تأهلهم إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018.

كما غاب زياش عن بطولة أمم أفريقيا 2021 بسبب الخلاف مع المدير الفني السابق لمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش، ليعلن زياش اعتزاله اللعب الدولي وعاد إلى المنتخب قبل مونديال قطر 2022 بعد تعيين وليد الركراكي مديرا فنيا لمنتخب المغرب.

وشارك زياش في حصول أسود الأطلس على المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا المركز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة