الشيخ محمد بن راشد: الإمارات حققت أعلى رقم في تدفقات الاستثمار الأجنبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
الشيخ محمد بن راشد: الإمارات حققت أعلى رقم في تدفقات الاستثمار الأجنبي

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تغريدة على حسابه على تويتر أوضح فيها نتائج تقرير الاستثمار العالمي 2023 التي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد".

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن دولة الإمارات حققت في عام 2022 أعلى رقم في تاريخها لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بقيمة 84 مليار درهم، أي ما يعادل 23 مليار دولار أمريكي. وأكد صاحب السمو أن الإمارات حققت هذه الأرقام رغم الانخفاض العالمي بنسبة 12% في حركة الاستثمارات الأجنبية عالميًا.

وتابع سمو الشيخ محمد بن راشد أن تقرير الأمم المتحدة أكد أن دولة الإمارات هي رابع أكبر متلقِ لاستثمارات المشاريع الجديدة في العالم، وذلك بإجمالي 997 مشروعًا بعد الولايات المتحدة وبريطانيا والهند، وسجلت الإمارات ارتفاعًا بمعدل 80% في المشاريع الجديدة مقارنة بالعام الماضي.

وختم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدته بتوجيه الشكر والتقدير للجهات التنظيمية والتشريعية والخدمية في الإمارات التي تقدم بيئة استثمارية عالمية، وقال: "والقادم أفضل وأجمل... والعام الحالي سنحقق أرقام تاريخية جديدة أيضاً... أدام الله عز الإمارات ومجدها واقتصادها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة