محمد بن راشد: المستكشف راشد جزء من برنامج فضائي طموح لدولة الإمارات

محمد بن راشد: هدفنا نقل المعرفة وتطوير قدراتنا وإضافة بصمة علمية في تاريخ البشرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
محمد بن راشد: المستكشف راشد جزء من برنامج فضائي طموح لدولة الإمارات

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إطلاق المستكشف راشد نحو القمر، لتسجل الدولة بذلك إنجازاً جديداً في قطاع الفضاء، كونها المهمة الأولى عربياً من نوعها.

محمد بن راشد: هدفنا نقل المعرفة وتطوير قدراتنا وإضافة بصمة علمية في تاريخ البشرية

وتعليقاً على هذا الإنجاز التاريخي، كتب الشيخ محمد بن راشد سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث كتب في إحداها: "دولة الإمارات أطلقت اليوم المستكشف راشد بهدف الهبوط على سطح القمر، لتكون الرابعة عالمياً والأولى عربياً التي تهبط على سطح القمر، في حال تكللت المهمة بالنجاح بإذن الله وتوفيقه."

وتابع في تغريدة تالية: "الوصول إلى القمر هو الوصول إلى محطة استثنائية في المسيرة الطموحة لدولة وشعب لا سقف لتطلعاتهم.. ولا مستحيل أمامهم.. والقادم أعلى وأكبر بإذن الله."

وأضاف حاكم دبي في تغريدة ثالثة: "المستكشف راشد جزء من برنامج فضائي طموح لدولة الإمارات.. بدأ بالمريخ.. مروراً بالقمر.. ووصولاً للزهرة .. هدفنا نقل المعرفة وتطوير قدراتنا.. وإضافة بصمة علمية في تاريخ البشرية."

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن المستكشف الإماراتي راشد من المقرر أن يهبط على سطح القمر في منطقة اسمها ماري فريغوريس، وتحديداً في منطقة فوهة أطلس، كموقع هبوط رئيسي.

وأشارت التقارير إلى أن موقع هبوط المستكشف راشد لا يشكل أهمية كبرى لدولة الإمارات فقط، بل للعالم أجمع، نظراً لكونه موقعاً لم تصله أي بعثات علمية سابقاً.

وأوضحت أن هذا الموقع يعتبر آمناً، ويقدم قيمة علمية مهمة، لافتة إلى أن فريق المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء، سيكون بإمكانه توجيه المستكشف، بحسب سهولة التضاريس وصعوبتها، وكذلك أهمية المنطقة المراد استكشافها، ليتحرك المستكشف الإماراتي على سطح القمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة