وفاة 74 شخصًا من قرية مصرية واحدة في فيضانات ليبيا (فيديو)

أعلنت السلطات الليبية ترحيل 145 جثمان إلى مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
وفاة 74 شخصًا من قرية مصرية واحدة في فيضانات ليبيا (فيديو)

شهدت قرية الشريف مركز ببا في محافظة بني سويف في جنوب مصر فاجعة مؤلمة بوفاة 47 شخصًا من أبنائها جراء السيول والفيضانات التي ضربت شرق ليبيا بعد إعصار دانيال المدمر الذي ضرب مدينة درنة الليبية، والتي أدت إلى وفاة وفقدان الآلاف

وقد انتشرت صورة على منصات التواصل الاجتماعي توضح قائمة أسماء ضحايا السيول والفيضانات المصريين وتوضح الأسماء وفاة الكثير من الأشقاء والأفراد من عائلات واحدة.

وفاة 74 شخصًا من قرية مصرية واحدة في فيضانات ليبيا (فيديو)

وقد أوضح أحد أهالي القرية في تصريحات تلفزيونية أن قرية الشريف في محافظة بني سويف بها نحو 3 آلاف شخص يعيشون ويعملون في ليبيا في مهن مختلفة منذ سنوات، ومعظمهم أقارب أو أبناء عمومة، وأوضح أنه من الضحايا 7 أفراد من عائلة واحدة.

وفاة 74 شخصًا من قرية مصرية واحدة في فيضانات ليبيا (فيديو)

وقد انتشرت فيديو يوضح استقبال جثامين الضحايا المصريين جراء سيو ليبيا، وذلك في موكب مهيب شيع فيه أهالي قرية الشريف في محافظة بني سويف جنوب مصر جثامين 74 شخصًا من أبنائهم.

وقد نقلت سيارات الأسعاف الجثامين ودفنوا في مقابر القرية  وسط صريخ النساء ونحيب الرجال، وتجمعت القرية كلها لتشييع جنازة الضحايا والصلاة عليهم. وقد نعى محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني الضحايا.

وقد أوضح أهالي قرية الشريف في تصريحات صحفية أنه لا يزال حتى الآن هناك 20 مصريا مفقودا من أبناء القرية في ليبيا ولا يُعرف أي معلومات عنهم، بينما تمكن بعض الأهلي من التواصل مع ذويهم الناجين والاطمئنان عليهم.

السلطات الليبية: مصرع 145 مصريًا جراء إعصار دانيال حتى الآن

وقد أعلنت السلطات الليبية مصرع 145 مصريًا حتى الآن جراء الفياضانات التي ضربت البلاد، وتتوقع السلطات الليبية أن أعداد ضحايا المصريين جراء الفيضان قد تفوق الآن من الأشخاص.

وقد أوضحت الإدارة الأعمل لأمن سواحل مدينة طبرق الليبية نه تم التعرف على جثامين 145 مصريًا وتم تغسيلهم وترحيلهم إلى ذويهم في مصر. يُذكر أن مصر كانت قد أعلنت عن تدشين جسر جوي إلى ليبيا لنقل معدات الإغاثة الطبية ومعونات غذائية بجانب طواقن إنقاذ لمواجهة تداعيات إعصار دانيا المدمر.

وقد أوضحت وزارة الخارجية المصرية أنها تنسق مع الجانب الليبي للوقوف على تطورات أوضاع المصريين في المناطق المنكوبة من السيول، وكذلك الوصول إلى بيانات حول الضحايا وسبل حصر أعدادهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة