وفاة إعلامي مصري كبير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2016
الإعلامي المصري، تامر أمين، نجل الراحل أمين بسيوني

توفي الإعلامي المصري الكبير أمين بسيوني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 83 عاماً بعد صراع مع المرض.

وفاة إعلامي مصري كبير

والفقيد الراحل، هو والد اثنين من أشهر المذيعين المصريين، وهما تامر أمين، مقدم برنامج الحياة اليوم، وعلاء بسيوني، الذي اشتهر بتقديم العديد من الرامج الدينية الناجحة.

وشغل أمين بسيوني عدة مناصب في الحياة الإعلامية المصرية، منها رئيس الإذاعة المصرية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأكد الابن الأكبر للفقيد، الإعلامي علاء بسيوني، أنه ستتم تشييع جنازة والده اليوم الأربعاء عقب صلاة الظهر من مسجد أبو بكر الصديق، بمساكن الشيراتون بمصر الجديدة شرق القاهرة.

وفاة إعلامي مصري كبير

وعبر عن حزنه الشديد لوفاة والده، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» "أبي الحبيب..إلى رحمة الله لا نقول إلا ما يرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه واجعله من أهل الفردوس الأعلى في الجنة دون حساب اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده نسألكم صالح الدعوات".

وولد بسيوني عام 1933، بمركز قويسنا محافظة المنوفية، وحصل على ليسانس آداب في قسم اللغة إنجليزية عام 1955 من جامعة القاهرة.

وبدأ حياته العملية مذيعاً بصوت العرب، ثم تولي منصب رئيس قطاع الإذاعة في الفترة من 6 مارس 1988 حتى 7 نوفمبر 1991، ثم عين رئيسا لمجلس الأمناء باتحاد الاذاعة والتليفزيون في الفترة من 8 نوفمبر 1991 وحتى 13 ديسمبر 1996 وقام بأعمال إذاعية في ميدان الدراما والبرامج الثقافية والمنوعات والبرامج السياسية.

وحصل على الدكتوراه الفخرية في الإعلام من جامعة باسفيك وسترن في ولاية كاليفورنيا باعتباره واحداً من رجال الإعلام البارزين في منطقة الشرق الأوسط، كما حصل على عضوية عدة جهات، منها إتحاد الكتاب ونقابة المهن السينمائية والمهن التمثيلية.